رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يشن هجمات مكثفة على خان يونس في غزة

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن هجمات مدمرة ومكثفة في مناطق مختلفة بمدينة خان يونس ومحيطها، جنوب قطاع غزة.

وأفادت التقارير الواردة من غزة، بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية نفذت سلسلة من الهجمات على مناطق بني سهيلا والشيخ ناصر.

فلسطين.. أبو عبيدة يعلن حصيلة خسائر فادحة لجيش الاحتلال

أعلن أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام في فلسطين، الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الإثنين، تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال أبو عبيدة: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة من تدمير 28 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، واستهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

وأضاف: “كما تمكن مجاهدو القسام من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني”.

سرايا القدس: استهدفنا الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف “التاندوم” و"آر بي جي"

أعلنت سرايا القدس، استهداف الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف “التاندوم” و"آر بي جي" خلال اشتباكات في محاور التقدم شمال القطاع وشرق غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

اشتباكات بين سرايا القدس وقوات الاحتلال

وأوضحت سرايا القدس، أنه تم استهداف بقذائف تاندوم وعبوات أخرى 7 آليات عسكرية إسرائيلية خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

وأشارت سرايا القدس، إلى أنهم تمكنوا من إيقاع 6 جنود ما بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في محور التقدم غرب بيت لاهيا.

واعلنت استهداف موقع “مارس” العسكري في غلاف غزة برشقة صاروخية، وذلك ردًا على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت عن استهداف موقعي “كيسوفيم” و"مارس" العسكريين الإسرائيليين برشقات صاروخية مركزة، وذلك خلال تصاعد العمليات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت قوات سرايا القدس، أن مقاتليهم يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة غزة.