رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الانضباط الآسيوية توقف مدافع النصر السعودي مباراتين في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عقوبة علي لاجامي مدافع فريق النصر بعد طرده المباشر خلال مواجهة برسيبوليس الإيراني ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وكان على لاجامي قد حصل على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة برسيبوليس الإيراني بعد تدخله القوي والمتهور على ميلاد سارلاك في أحد الكرات المشتركة، ليقرر بعدها حكم الساحة طرده بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول.

 

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، إيقاف مدافع العالمي مباراتين على التوالي في بطولة دوري أبطال آسيا، وفقًا لنصح لائحة البطولة.

 

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه: ” تم اتخاذ قرار بإيقاف علي لاجامي لمباراتين، وسيتم إيقاف اللاعب في مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي بختام مرحلة المجموعات، وسوف يرحل تعليق المباراة المتبقية وفقاً للمادة 38 من مدونة الانضباط والأخلاقيات”.

 

وبالتالي سيغيب اللاعب أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في الجولة الأخيرة بدور المجموعات، كما سيغيب عن مباراة الذهاب في دور الـ16 من البطولة بعدما حسم النصر تأهله.

 

وتأهل النصر لدور الـ16 متصدرًا للمجموعة الخامسة في البطولة، بعد وصل للنقطة 13 بعد انتهاء خمسة مباريات ليوسع الفارق أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط كاملة قبل بداية المرحلة الأخيرة من دور المجموعات.

موعد مباراة النصر ضد استقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا

تقام مباراة النصر ضد استقلال دوشنبه يوم الثلاثاء 5 ديسمبر الجاري ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

رونالدو يمنع إقالة كاسترو 

سادت حالة من الانقسام بين إدارة النصر السعوي حول إقالة البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للفريق، بعد الخسارة أمام الهلال بثلاثية نظيفة في الجولة 15 من عمر دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، أمام الهلال بثلاثية نظيفة.

وأشارت تقارير سعودية إلى أن هناك مانعا في إقالة كاسترو من تدريب الفريق، بسبب دعم  كريستيانو رونالدو له في الاستمرار في قيادة النصر.

يذكر أن كريستيانو رونالدو  لعب دورا كبيرا في تعيين لويس كاسترو مدربا للنصر السعودي.

وكانت أصوات عديدة طالبت في الساعات الأخيرة إقالة المدير الفني لويس كاسترو من قيادة النصر في الفترة المقبلة والبحث عن تعيين مدير فني أجنبي جديد يقود المهمة فيما تبقى من عمر الموسم الجاري.

وانتزع الهلال فوزًا ثمينًا من غريمه النصر بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد مدينة الملك فهد الرياضية في قمة الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل ثلاثية الهلال سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش في الدقائق 64 و90 و90+2 على الترتيب.

وهز كريستيانو رونالدو شباك ياسين بونو في الدقيقة 73، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.