رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال ضد النصر.. 10 مكاسب للزعيم من ديربي الرياض

نشر
الأمصار

تزينت مباراة الهلال ضد النصر في ديربي الرياض، باللون الأزرق في النهاية، بعدما حقق نادي الهلال فوزًا هامًا على غريمة التقليدي النصر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ضمن قمة مواجهات الجولة الخامسة عشرة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ونجح الهلال في فرض سيطرته الميدانية من البداية إلى نهاية المواجهة، وأسعد جماهيره وعشاقه داخل السعودية وخارجها، وأثبت جدارته في صدارة جدول الترتيب العام للمسابقة، وللانتصار الهلالي العديد من المكاسب نستعرضها في التقرير التالي.

1- توسيع الفارق النقطي في الصدارة

نجح الهلال في توسيع الفارق النقطي مع النصر إلى (7) نقاط قبل نهاية الدور للأول من مسابقة دوري روشن بجولتين، ما يبعد فريق المدرب البرتغالي كاسترو عن المنافسة الشرسة كونه في حال تحقيق النصر الفوز كان سيقلص الفارق إلى نقطة واحدة وسيضع الهلال تحت الضغط وفي مأزق خلال الجولات المقبلة وهو ما لم يحدث.

الهلال ضد النصر - كريستيانو رونالدو - علي البليهي - ساديو ماني

2- تعويض خسارة البطولة العربية

نجح الهلال في تعويض خسارة بداية الموسم عندما نجح النصر في الفوز بكأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في النهائي الذي أقبم في الطائف في أغسطس الماضي، ونجح فارس نجد وقتها في الفوز بعشرة لاعبين، ومنح النصر جائزة مالية قدرها (6) ملايين دولار.

3- مواصلة الهيمنة التاريخية للهلال

31 مواجهة جمعت الهلال والنصر في دوري المحترفين، حقق خلالها الهلال الفوز في 16 مباراة مقابل 9 انتصارات للنصر وتعادل الفريقان في 6 مباريات؛ وبالتالي انتصار الهلال رفع عدد الانتصارات إلى 16 منذ 2008 ليواصل هيمنته على ديربي الرياض التاريخي

4- ميتروفيتش يلاحق رونالدو

سجل ميتروفيتش الهدفين الثاني والثالث في المباراة ليرفع رصيد أهدافه للرقم (13) في وصافة جدول هدافي المسابقة خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ15 هدف، وبالتالي أقترب المهاجم الدولي الصربي من تحقيق غايته والمنافسة بقوة على لقب هداف الدوري وانتزاع الصدارة من الأسطورة البرتغالية.

ميتروفيتش - الهلال

5- نجاح ثنائية نيفيز وسافيتش

نجحت ثنائية وسط الملعب في الهلال بقيادة البرتغالي نيفيز، والصربي سافيتش، دفاعيًا وهجوميًا ونجح سافيتش في افتتاح باب التسجيل للزعيم عند الدقيقة 63 وكانت الانتقادات تتحدث في بداية الموسم أن سافيتش لايجيد في مركز (8) بالوسط ويجب تحريره بالهجوم ووضع محمد كنو كلاعب ارتكاز خلفه، إلا أن خيسوس كسب الرهان في الديربي.

6- الفوز بدون نيمار

الهلال حقق الانتصار بدون واحد من أفضل لاعبي العالم وهو البرازيلي نيمار، وهو ما أكده المدرب خيسوس في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، لاسيما ونجح الجماعية الكبيرة في الهلال في التغلب على الغيابات المؤثرة.

7- بونو يواصل نظافة الشباك

حافظ الهلال على نظافة شباكه للمباراة الثالثة عشرة خلال آخر 14 مواجهة للفريق في كل المسابقات؛ حيث كان آخر هدف سجل في المرمى الهلالي عن طريق ماكسيمان؛ مهاجم أهلي جدة في مباراة الفريقين معًا والتي انتهت نتيجتها بفوز الهلال 1/3 ليواصل المغربي ياسين بونو تألقه مع الزعيم هذا الموسم ويؤكد بإنه صفقة تاريخية للهلال.

8- إيقاف سلسلة الانتصارات النصراوية

قبل المباراة نجح النصر في تجنب الهزيمة لـ20 مباراة متتالية حيث حقق الانتصار في 18 وتعادل في مواجهتين؛ لينجح الهلال في كسر صيام هزائم النصر وإيقاف الرقم القياسي للفريق النصراوي.

أليكيس تيليس - بروزوفيتش

9- تفوق خيسوس على كاسترو تاريخيًا

قبل المباراة التقى كاسترو مع جيسوس من قبل في 11 مواجهات “خسر لويس 5 مباريات وفاز في 4 مواجهات وتعادل مرتين”، ليضيف خيسوس انتصار جديد لرصيده في المواجهات المباشرة مع كاسترو.

10- محليو الهلال يواصلون التألق

أكدت المباراة أن الهلال يتميز بتواجد وجودة العنصر المحلي بين صفوفه فنجح سعود عبد الحميد في إيقاف خطورة ساديو ماني، كما نجح علي البليهي في إيقاف الأسطورة رونالدو، ومحمد البريك في الحد من خطورة تاليسكا؛ إضافة لتميز سالم الدوسري مع الفريق الهلالي.