رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يستقبل وفد إيراني ويشدد على ضرورة إيقاف الحرب على غزة

نشر
رئيس العراق عبداللطيف
رئيس العراق عبداللطيف جمال رشيد

استقبل رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، في قصر بغداد، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري والوفد المرافق له، لبحث مستجدات الأوضاع في غزة.

 رئيس العراق  يستقبل رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية 

وشدد رئيس العراق، خلال لقاءه مع رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة الإيرانية، على ضرورة بذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أن اللواء باقري نقل في مُستهل اللقاء تحيات المرشد الأعلى للثورة الإسلامية سماحة السيد علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى رئيس جمهورية العراق وتمنياتهما للشعب العراقي بدوام الأمن والأمان والازدهار.

وحمّل رئيس جمهورية العراق، رئيس الأركان العامة تحياته إلى المرشد الأعلى وتمنياته له بموفور الصحة وللرئيس والقيادة الإيرانية دوام التوفيق والنجاح.

وأكد رئيس الجمهورية، على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين في الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون التدريبي والتقني والعمل المشترك لضمان أمن الحدود ومكافحة ظاهرة المخدرات، والاستفادة من تجارب البلدين في محاربة الإرهاب، مشيدًا بالاتفاقية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية لأمن الحدود.

وثمن رئيس العراق، دعم إيران ومساندتها للعراق في حربه ضد العصابات الإرهابية، مشيرًا إلى أن موقف العراق الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في  الحصول على حقوقه المشروعة وعلى ضرورة إدانة العدوان على الفلسطينيين وبذل الجهود الدولية لإيقاف الحرب على غزة.

وجدد اللواء باقري جهود بلاده لجهود العراق في ترسيخ أمنه واستقراره، ورغبة إيران في مد جسور التعاون والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، الاثنين، رئيس حكومة العراق محمد شياع السوادني، موجهًا الشكر له في مجال العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وشكره على مواقفه ازاء القضية الفلسطينية، وذلك خلال مؤتمر صحفي له بالعاصمة الإيرانية طهران.

رئيس إيران مع رئيس حكومة العراق

وأوضح رئيس إيران، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في طهران، أن العلاقات بين العراق وإيران تشهد تطوراً كبيراً، مشددًا على أن رئيس الوزراء العراقي يعمل على تطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق وإيران.

وأكد أنه يقدم الشكر للحكومة العراقية في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين والربط السككي، مشددًا على أن المواقف مشتركة بين العراق وإيران في ملف القضية الفلسطينية ويجب وقف إطلاق النار في غزة ووقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.