رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن البحري البريطاني: سفينة حاويات تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة قرب اليمن

نشر
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلنت شركة الأمن البحري البريطانية، عن هجوم طائرات مسيرة على إحدى السفن وذلك بالقرب من إحدى الموانئ في شمال اليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

سفينة حاويات تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة 

وأوضحت شركة الأمن البحري البريطانية، أن سفينة حاويات ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة شمال اليمن.

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن سفينة حربية أميركية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر قرب اليمن، وذلك حسبما أفاد به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

تعرضت القوات الأميركية في سوريا والعراق لهجمات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مما تسبب في انقساما وغضبا داخل وزارة الدفاع “البنتاغون”، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الأحد.

استنكرت وزارة الخارجية الأمريكية، احتجاز جماعة الحوثي اليمنية سفينة شحن في البحر الأحمر، ووصفت ذلك بأنه انتهاك للقانون الدولي وطالبت بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، في مؤتمر صحفى: «احتجاز الحوثيين للسفينة جالاكسي ليدر في البحر الأحمر يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي».

ليردف: «نطالب بالإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها وسنتشاور مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة بشأن الخطوات التالية المناسبة».

سفينة حربية أمريكية تُسقط مسيرة حوثية جنوب البحر الأحمر

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن سفينة حربية أمريكية أسقطت،صباح الأربعاء، أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيّرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في بيان على منصّة "إكس" إنّه قرابة الساعة 11,00 بتوقيت صنعاء، وأثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة كارني المزوّدة بصواريخ موجّهة "طائرة بدون طيّار إيرانية الصُنع من طراز كاس-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وأشارت إلى أنّه "على الرّغم من أنّ نواياها غير معروفة، إلا أنّ المسيّرة كانت متّجهة نحو السفينة الحربية"، ومؤكّدة أنّ القوات الأمريكية لم تتكبّد خسائر في العديد أو العتاد.