رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرض سفينة حربية أميركية وأخرى تجارية لهجوم في البحر الأحمر

نشر
البنتاغون
البنتاغون

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن سفينة حربية أميركية والعديد من السفن التجارية تعرضت لهجوم في البحر الأحمر، وذلك حسبما أفاد به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

تعرضت القوات الأميركية في سوريا والعراق لهجمات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، مما تسبب في انقساما وغضبا داخل وزارة الدفاع “البنتاغون”، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الأحد.

تعليق عاجل من البنتاغون على استهداف القواعد الأمريكية

وكشف البنتاغون، حصيلة ما تعرضت له قواعدها العسكرية في البلدين من هجمات منذ منتصف الشهر الماضي، والتي بلغت 61، بواقع 29 في العراق و32 في سوريا، على خلفية دعمها المستمر لإسرائيل التي تقصف قطاع غزة بلا هوادة منذ أسابيع، موقعة أكثر من 12 ألف قتيل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إصابة ثلاثة عناصر من قواتها بجروح خفيفة خلال الساعات الـ24 الماضية إثر هجمات في سوريا والعراق.

تعليق عاجل من البنتاغون على استهداف القوات الأمريكية في سوريا والعراق

وأوضحت نائبة المتحدث باسم وزارة “البنتاغون”، أن 4 هجمات وقعت في أعقاب الضربة التي شنتها الولايات المتحدة على منشأة للحرس الثوري الإيراني في سوريا الأربعاء، وذلك حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية.

وأضاف البنتاغون، أن عدد الإصابات الإجمالي في الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية في سوريا والعراق بلغ 56  معظمها طفيف وبعضها ارتجاجات دماغية، وبينت أن القوات الأمريكية تعرضت بعد الضربة الجوية شرقي سوريا اليوم الأربعاء لأربع هجمات في العراق وسوريا.

ونوه البنتاغون، بأن الهجمات لم تخلف أضرارا تذكر في البنى التحتية وتم إحباط معظمها .. مشيرة أن بلادها ستتخذ المزيد من التدابير اللازمة" لحماية قواتها.

معاناة كبير تعيشها القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، وذلك جراء الدعم الأمريكي الكبير للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، إذ أن تعرضت القوات الأمريكية لعدد من الهجمات خلال الفترة الأخيرة، كرد على ما تقوم به أمريكا من دعم للاحتلال الإسرائيلي.

الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا 

في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا للهجوم 27 مرة على الأقل، وقالت "فوكس نيوز" إنه بين هذه الهجمات، وقعت 16 في العراق و11 في سوريا، بعضها كان هجوما بطائرات مسيرة وأخرى بصواريخ هجومية.