رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صور تكشف مسار السفينة الإسرائيلية التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر

نشر
مسار السفينة الإسرائيلية
مسار السفينة الإسرائيلية

نشر “الأمصار”، عدد من الصور التي توثق خريطة مسار السفينة الإسرائيلية التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في فيديو نشرته “القاهرة الإخبارية”.

مسار السفينة الإسرائيلية التي هاجمها الحوثيون

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن السفينة المختطفة غادرت ⁧‫تركيا‬⁩ في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين وليست إسرائيلية.

تعليق الجيش الإسرائيلي على السفينة الإسرائيلية المختطفة

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، أن السفينة التي استولى عليها الحوثيون ليست إسرائيلية.

ونشر “أدرعي” في منشور على حسابه بمنصة "إكس"، أن حادث اختطاف سفينة النقل من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن في البحر الأحمر يعتبر حادثًا خطيرًا على المستوى العالمي.

وأضاف أن السفينة ليست اسرائيلية، لافتًا إلى أن الحديث عن سفينة انطلقت من تركيا في طريقها الى الهند وعلى متنها طاقم دولي دون أي إسرائيلي.

وكان نقل موقع "والا" العبري عن مسؤول إسرائيلي إن الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية، لكنه أشار إلى أنه لا يوجد بها أي إسرائيلي.

كما كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلًا عن مصدر إسرائيلي، أن الحوثيين هاجموا سفينة مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية وسيطروا عليها، لكن تبقى تفاصيل جنسيات المحتجزين مجهولة حتى الآن.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حادث استيلاء جماعة الحوثي المتمركزة في اليمن على سفينة شحن في البحر الأحمر،  مؤكدًا أن عملية الاستيلاء على سفينة الشحن بأنه عمل من أعمال "الإرهاب الإيراني". 

نتنياهو يعلق على حادث استيلاء الحوثي على سفينة شحن في البحر الأحمر

صدر البيان عن مكتب رئيس الوزراء نتنياهو، وأدان فيه ما اعتبر هجوما مدعوما من إيران على سفينة دولية.

وأوضح رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتيناهو، أنه يدين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية، وربط بوضوح جماعة الحوثي بإيران.

ويزعم أن سفينة الشحن المملوكة لشركة بريطانية وتديرها شركة يابانية قد اختطفت من قبل ميليشيا الحوثي في اليمن فيما وصفه البيان بـ "نزوة إيرانية".

وقبل وقت سابق هددت جماعة  (الحوثيون)، مساء الثلاثاء الماضي، باستهداف سفن الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، وذلك وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.