رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف صاروخي استهدف قاعدة قاعدة خراب الجير الأمريكية شمال سوريا

نشر
قاعدة أمريكية (أرشيفية)
قاعدة أمريكية (أرشيفية)

تعرضت قاعدة أمريكية في شمال شرقي سوريا، اليوم الأحد لقصف صاروخي شديد، وذلك حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

قواعد أمريكا في المنطقة بخطر

وشهدت قاعدة خراب الجير الأميركية قرب بلدة رميلان بريف الحسكة شمال شرقي سوريا، قصف صاروخي، اليوم الأحد.

وقال سكان القرى القريبة من القاعدة إن الصواريخ سقطت في محيطها، بينما تصدت المضادات الأرضية لمعظمها، ويعتبر هذا الهجوم الثامن من نوعه على هذه القاعدة منذ التصعيد الإسرائيلي في غزة، علما أن القوات الأميركية في المنطقة كانت هدفا لعشرات الهجمات خلال الشهرين الأخيرين.

وفي وقت سابق، كانت أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في سوريا بطائرة مسيرة، مُؤكدة أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وفي بيان لها، قالت "المقاومة الإسلامية في العراق": "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بسوريا، بطائرة مسيرة، أصابت هدفها بشكل مباشر".

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدتين أمريكيتين يوم الخميس، بالطائرات المسيرة، و"إصابة أهدافها بشكل مباشر".

كما أفاد مسؤول عسكري أمريكي اليوم الخميس بتعرض القوات الأمريكية والتحالف الدولي لهجمات جديدة في آخر 48 ساعة في العراق وسوريا بطائرات مسيرة وصواريخ، كاشفا عن مجمل الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 أكتوبر.

اعلن المرصد السوري، أن قوات أميركية اسقطت طائرة مسيّرة عن بُعد كانت تتجه نحو قاعدة “التنف”.

طائرة كانت تتجه نحو قاعدة “التنف”

أكد الجيش الأمريكي، أنه تم إسقاط طائرة مسيّرة فوق قاعدة "التنف" في سوريا قبل وصولها لأي أهدافَها في القاعدة الأمريكية، مشددًا على أنه لا إصابات من هجوم مسيرة على قاعدة التنف.

طائرات مسيرة تستهدف قاعدة التنف الأمريكية 

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، أنّ مجاهديها استهدفوا القاعدة الأمريكية "التنف" في سوريا، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر، وذلك بالتزامن مع ما تتعرض له غزة من قصف إسرائيلي غاشم ودعم امريكي إلى تل أبيب في هذه الحرب منذ ٧ أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، استهدفت طائرات مسيرة، قاعدتين عسكريتين أمريكيتين "الأسد" غربي العراق، و"التنف" على الحدود السورية العراقية الاردنية، وذلك عقب انتهاء زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العراق.