رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نبيلة عبيد تعانق ظافر العابدين: أنا من معجباتك وبتابعك

نشر
نبيلة عبيد تعانق
نبيلة عبيد تعانق ظافر العابدين

عبرت الفنانة المصرية نبيلة عبيد إعجابها بالفنان التونسي ظافر العابدين بعد لقائهما بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يعقد في المملكة العربية السعودية.

أثناء اللقاء، قامت نبيلة عبيد بعناق الفنان ظافر العابدين وأعربت عن إعجابها قائلة: "أنا من المعجبات وبتابعك".

شهد حفل افتتاح المهرجان تواجد نجوم عديدة، بما في ذلك جوني ديب وويل سميث. كما شاركت النجمات المصريات ليلى علوي ونبيلة عبيد ولبلبة في الحفل، حيث قدمن أهم الأفلام المصرية من الثمانينيات والتسعينيات.

ظافر العابدين يشارك في المهرجان بفيلم "إلى ابني"، الذي يحمل توقيعه في الكتابة والإخراج، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم السعوديين والأردنيين والبريطانيين. الفيلم يروي قصة فيصل (ظافر العابدين)، مواطن بريطاني من أصل سعودي يقرر العودة إلى السعودية بصحبة ابنه بعد وفاة زوجته.

نبيلة عبيد تعانق ظافر العابدين

يسرا تعانق ظافر العابدين: «نفسي يمثل معايا»

يستعد الفنان التونسي ظافر العابدين لحضور العرض الأول لأحدث أفلامه بعنوان "إلى ابني" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

وفي لقاء مع الإعلامية المصرية بوسي شلبي، رحب ظافر بالفنانة يسرا، حيث تحرك نحوها وعانقها.

وخلال اللقاء، طرحت بوسي سؤالًا ليسرا حول إمكانية التعاون مع ظافر، فأجابت يسرا قائلة: "ظافر يشتغل ويمثل ويخرج كمان معايا"، وفي تعبير عن التعاون والتقدير، قبلها الفنان وعانقها مجددا.

إطلاق الفيلم الروائي السعودي «إلى ابني» في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن العرض الأول لفيلم "إلى ابني" من تأليف وإخراج وبطولة ظافر العابدين، ويشاركه البطولة كل من الفنانين السعوديين إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، بالإضافة إلى الممثل الأردني آدم أبو سخا، والممثلة البريطانية إميليا فوكس، والنجم الصاعد اللبناني السعودي المولد آدم زهر.

وتم تحديد ميعاد عرضه الأول يوم 3 ديسمبر الساعة 6 و40 دقيقة في قاعة الريتز بحضور النجم ظافر العابدين على الريد كاربت بجانب أبطال العمل، وسيعرض مرة أخرى يوم 4 ديسمبر الساعة 6:25 دقيقة في صالة فوكس.

وتعليقًا على الفيلم، قال ظافر العابدين الذي استوحى أداءه ودوره من تجربته الشخصية "مِن موقعي كأبّ، أفكر دائماً في كيفية مساعدة الطفل لتسخير كامل إمكانياتهم بغية تحقيق الأفضل لهم، وذلك من دون السيطرة على حياتهم أو إملاء خطط مستقبلهم". 

وأضاف ظافر العابدين: "إن ترابط الأسرة أمر مهم للغاية لدرجةٍ قد تذوب فيه الاحتياجات والأحلام الفردية، أو لربما تُنسى في بعض الأحيان".

وختم ظافر العابدين، قائلًا: "تبقى الأسئلة الأهم هي: هل يمكن لنا اعتناق التقاليد في وقت نبقى فيه منفتحين على الحداثة؟ وهل نستسلم للظروف ونتقوقع في منطقة السلامة والراحة عندما تواجهنا ظروف من شأنها تغيير مجرى حياتنا بأكمله؟ أم هل نواصل تطوّرنا كأشخاص؟ باختصار، يطرح فيلم "إلى ابني" جميع تلك التساؤلات ويضع أمام المشاهدين ما تفرزه من تحديات".

أحداث الفيلم

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل (الذي يلعب دوره ظافر العابدين)، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم (زهر) البالغ من العمر سبع سنوات. وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته أنجيلا، يقرر فيصل فجأة ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل نحو 12 عاماً حين ترك مدينته أبها، وشقيقتيه نورا وشهد، وشقيقه الأصغر فارس، ووالده إبراهيم.

رغم سعادة الجميع برؤيته يعود مجدداً، إلا أن والده إبراهيم لا يستطيع أن يغفر له ترك أسرته متحدياً رغبته، وساعياً لتحقيق أحلامه الخاصة في إنشاء حياة له في العالم الغربي، لذا يشكّك ابراهيم في دوافع فيصل للعودة معتقداً بأن فيصل يخفي جانباً من القصة التي لم تُروَ كاملة. فهل ستغير عودة فيصل الأسرة إلى الأبد؟.

ويمثل فيلم "إلى ابني" المشروع الثاني للفنان ظافر العابدين في الإخراج، وذلك بعد فيلمه "غدوة" في عام 2021، والذي لعب كذلك بطولته وشارك في كتابته وكان عرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2021 حيث فاز بجائزة FIPRESCI لأفضل فيلم في المسابقة الدولية.