رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجوى فؤاد عن حالتها: "نبيلة عبيد وفيفي عبده اللي بيسألوا عليا"

نشر
الفنانة الصرية نجوى
الفنانة الصرية نجوى فؤاد

كشفت الفنانة المصرية نجوى فؤاد عن تطورات حالتها الصحية خلال الفترة الحالية قائلة: "أصبحت أفضل بكثير مما مضى، خاصة بعد قرار الأطباء بعدم عمل عملية جراحية لي في الظهر خوفًا من أن تفشل، خاصة أن معاناتي كانت من التهابات في العصب مع القطنية، وبالتالي لا يوجد علاج لهذا إلا الخضوع لعلاج طبيعي مكثف بجلسات عديدة خضعت لها بالفعل".

وأضافت الفنانة الصرية نجوى فؤاد، عن أبرز أصدقائها من الوسط الفني ممن يحرصون على زيارتها بقولها: "قليلين جدًا، وأبرزهم نبيلة عبيد وفيفي عبده اللي بيطمنوا عليا دايمًا، ومفيش حد تاني بيسأل".

وكانت استرجعت الفنانة الصرية نجوى فؤاد، ذكريات قصة إعجاب وزير الخارجية الأمريكية هنري كيسنجر بها خلال زياراته للقاهرة وتردده على الأماكن التي كانت ترقص بها، بقولها : "علمت بخبر وفاته صباح اليوم من خلال الأخبار، وقد كان سياسي كبير، لم يجمعني به أي شيء مما تردد من حكايات وشائعات سوى أنه كان معجب بي ويحرص على التردد على الأماكن التي كنت أرقص بها".

وأضافت الفنانة الصرية نجوى فؤاد، عن ذلك: شاهدني 3 مرات أو 4 بالكثير، وأنا لم أكن أفهم اللغة الإنجليزية بالقدر الكافي، كما كنت متزوجة وقتها، وبالتالي إذا كان ينظر إلي كمعجب فكنت أراه مجرد شخص يحرص على مشاهدتي فقط، ولم أهتم لما هو أكثر من ذلك، حتى العشاء لم اتناوله معه، وكنت انتهي من عرضى وأخرج".

الفنانة الصرية نجوى فؤاد

الفنانة الصرية نجوى فؤاد

نجوى فؤاد مواليد 17 يناير 1939، راقصة شرقية وممثلة مصرية، بدأت حياتها الفنية كراقصة واتجهت للتمثيل سنة 1964، وعادت للرقص لكنها قامت باعتزاله سنة 1997 للتفرغ للتمثيل، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

ولدت في حي الجمرك بمدينة الإسكندرية بمصر لأب مصري يعمل كهربائيًا، وأم فلسطينية، وعملت كراقصة في الصالات ثم مزجت بين الرقص والتمثيل وقامت ببطولة العديد من الأفلام، وكانت أول فرصة حقيقية عندما وقعت عقد فيلم ملاك وشيطان مع المنتجين صلاح ذو الفقار وعز الدين ذو الفقار وشكَّل الفيلم نقلة نوعية في مشوارها السينمائي، ثم أسست شركة إنتاج سينمائية وقامت بإنتاج العديد من الافلام التي قامت ببطولتها منها ألف بوسة وبوسة وحد السيف.

قامت الفنانة الصرية نجوى فؤاد، بالعمل في بعض المسرحيات منها بداية ونهاية ولا العفاريت الزرق، كما قدمت استعراضات راقصة منها «قمر 14» من ألحان محمد عبد الوهاب و«ليلة الدخلة»، كما عملت في التلفزيون في مسلسل عاشت بين أصابعة. حصلت على جوائز سينمائية من بعض المؤسسات التي تقيم مهرجانات.

وتعتبر إحدى الممثلات الأكبر تواجدا في عدد الأفلام على الشاشة ورغم أدوار الراقصة المتكررة في هذه الأفلام فإنها حاولت أن تعطي نفسها مكانة كممثلة خاصة في فيلم حد السيف. أعلنت اعتزالها الرقص في عام 1997.

حياتها الأسرية

زيجاتها المتعددة التي وصلت لـ15 زيجة بحسب تأكيدها في برنامج أنا والعسل مع نيشان الذي عرض في رمضان 2013 والذي ذكرت فيه أيضا أنها واجهت مشكلة عند استخراجها أول جواز سفر بسبب تسجيلها كذكر بدلا من أنثى في شهادة ميلادها.