رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خبير تحكيمي: الهلال استحق ركلة جزاء أمام النصر في ديربي الرياض

نشر
الأمصار

فجر الخبير التحكيمي محمد كمال ريشة مفاجأة من العيار الثقيل حول حرمان فريق الهلال من ركلة جزاء أمام النصر في موقعة ديربي الرياض بالجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي.

واحتج الهلال على حكم الساحة في الشوط الأول لعدم احتساب ركلة جزاء لصالح البرازيلي ميشيل ديلجادو في الدقيقة 20 على ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض.

وأشار لاعبي الهلال لوجود مخالفة على الإسباني إيمريك لابورت مدافع النصر بعد دفع ديلجادو داخل منطقة الجزاء في أحدى الكرات المشتركة إلا أن حكم الساحة قرر استمرار اللعب.

ووفقًا للخبير التحكيمي محمد كمال ريشة المحلل التحكيمي لـ”الرياضية”، فإن لابورت دفع ديلجادو بالذراع في منطقة الرقبة ومنعه بوضوح من الاستمرار في التنافس على الكرة في الدقيقة 20 بالشوط الأول.

وأكد الخبير التحكيمي، أنه كان يجب على غرفة الفار تنبيه الحكم لوجود خطأ يستدعي احتساب ركلة جزاء لصالح فريق الهلال على المدافع لابورت.

ما هو ترتيب الهلال في الدوري السعودي قبل ديربي الرياض


يحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 38 نقطة متفوقًا على النصر بأربعة نقاط قبل المواجهة بينهما في ملعب ستاد الملك فهد الدولي بالجولة الخامسة عشر بالمسابقة.

أجرى لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر أولى التغييرات الاضطرارية أمام الهلال في موقعة ديربي الرياض بالجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وتعرض الظهير الإيسر للنصر أليكيس تيليس لإصابة عضلية في الدقيقة 38 من الشوط الأول ليغادر على آثرها ملعب اللقاء بعدما طلب الفريق الطبي استبداله لعدم قدرته على استكمال اللقاء.

 

وقرر كاسترو مشاركة أيمن يحيى من على مقاعد البدلاء ليشارك في مركز الظهير الإيسر خاصة وأنه شارك من قبل في هذا المركز أمام فريق بيرسبوليس في دوري أبطال آسيا.

 

وجاءت مشاركة أيمن يحيى في هذا المركز اضطرارية لعدم وجود أي ظهير إيسر في قائمة بدلاء النصر، عقب استبعاد محمد قاسم قبل مواجهة الديربي بساعات بقرار فني من المدرب.


 

ويعد تيليس واحد من أبرز مفاتيح النصر سواء في النواحي الهجومية أو الدفاعية، وبالتأكد خروجه من الملعب قد يؤثر على شكل وأداء الفريق خاصة في الشوط الثاني.