رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان العربي: مواقف مصر المشرفة صمام أمان للقضية الفلسطينية

نشر
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي أن مواقف مصر المشرفة والجهود الحثيثة التي تقوم بها على جميع المستويات السياسية والإنسانية وموقفها الحاسم الرافض بشكل قاطع لمخططات التهجير القسري؛ تمثل صمام أمان للقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس البرلمان العربي على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى مدينة رفح المصرية؛ تضامنًا ودعمًا للشعب الفلسطيني، كما قام بجولة في مستشفى العريش العام؛ تفقد خلالها أحوال المصابين من الشعب الفلسطيني، جراء القصف الإسرائيلي.

الرئيس السيسي يجري عدة مباحثات على هامش كوب 28

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من اللقاءات الجانبية على هامش أعمال "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

والتقى الرئيس السيسي في هذا الإطار مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ورشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وچون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي لشئون المناخ، وشارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، ومحمد مويدو رئيس جمهورية المالديف، والملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين.

كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر كوب 28

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات في "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في مدينة دبي، والتي بدأت بالجلسة الافتتاحية الخاصة بإلقاء البيانات الوطنية

وفيما يلي نص الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي:

"أخي صاحب السمو الشيخ مُحمَّد بِن زايِد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛

السادة رؤساء الدول والحكومات،

أصحاب المعالي الوزراء، السيدات والسادة،

يُسعدني أن استهل كلمتي.. بتهنئة دولة الإمارات الشقيقة.. على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين.. لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.. "كوب 28".. مشيداً بحسن التنظيم.. ومؤكداً ثقتي الكاملة في قدرات دولة الإمارات.. على الإسهام الفاعل.. في تحقيق أهداف هذه الدورة.