رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي التونسي يسقط أمام الهلال السوداني بثلاثية في دوري أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

سقط فريق الترجي التونسي أمام الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

جاءت ثلاثية الهلال عن طريق ياسين مرياح بالخطأ فى مرماه، محمد عبد الرحمن ضربة جزاء، وبابي نداي، بينما أحرز الهدف الوحيد للترجى كيبا سووي.

ويحتل الترجي المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف فريقى الهلال السودانى وبترو أتلتيكو الأنجولي بنفس الرصيد، فيما يتذيل النجم الساحلي لترتيب بلا رصيد من النقاط.

وخاض الترجى المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي – ياسين مرياح – محمد أمين توغاي – أمين بن حميدة.

خط الوسط: أونوتشي أوغبيلو – حسام تقا – ديربالي.

خط الهجوم: يان ميديرو ساس – كيبا سووي – حسام الدين غشة.

ويتفوق الترجي علي الهلال في تاريخ المواجهات حيث تقابل الفريقان في 10 مباريات فاز خلالها شيخ الأندية التونسية 6 مرات فيما فاز الفريق السوداني  3 مواجهات، وحسم التعادل لقاء واحد بينهما.

الوداد المغربي يسقط أمام جالاكسي البوتسواني في كبرى مفاجآت أبطال أفريقيا

تعرّض فريق الوداد البيضاوي المغربي للخسارة بنتيجة 1-0 أمام نظيره جوانينج جالاكسي البوتسواني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب مراكش في المغرب، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء الهدف الوحيد والمفاجئ من الفريق الطموح عبر لاعبه فيسين تسيسيني في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، ليحسم بطل بوتسوانا أول 3 نقاط في المجموعة.

 

وجاء تشكيل الوداد لمواجهة اليوم كما يلي: حراسة المرمى: يوسف المطيع/ الدفاع: يحيى عطية الله، أمين فرحان، جمال حركاس، أيوب العملود/ خط الوسط: دراوي، يحيى جبران، عبدالله حيمود، هشام بوصفيان/ الهجوم: منتصر لحتيمي، شرقي البحري.

وبهذه النتيجة، يتصدر الفريق البوتسواني جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما تذيل وداد الأمة المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها فرض أسيك ميموزا الإيفواري التعادل على فريق سيمبا التنزاني بنتيجة 1-1.

في سياق آخر، حسم مسئولو النادي الأهلي موقفهم سريعاً من فكرة التعاقد مع المغربي يحيى عطية الله ظهير أيسر فريق الوداد المغربي، بعدما تلقوا اتصالات من بعض وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل ليكون بديلاً للدولي التونسي على معلول.

وأعلن مسئولو الأهلي رفضهم التام فكرة التعاقد مع اللاعب المغربي الذى يُعد أحد أبرز لاعبى الوداد وكذلك منتخب المغرب.

وبررت إدارة الأهلي موقفها الرافض لفكرة التعاقد مع عطية الله بسبب كبر سن اللاعب الذي سيبلغ الـ29 عاماً من عمره بعد أشهر قليلة، كما أن اللاعب سيتم ضمّه بدلاً من أحد اللاعبين الأجانب، وهو ما يرفضه الأهلي، كما أنه سيطلب مبلغا كبيرا سنويا وهو أيضاً أمر غير مُرحب به في الأهلي.