رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوداد المغربي يسقط أمام جالاكسي البوتسواني في كبرى مفاجآت أبطال أفريقيا

نشر
الأمصار

تعرّض فريق الوداد البيضاوي المغربي للخسارة بنتيجة 1-0 أمام نظيره جوانينج جالاكسي البوتسواني، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب مراكش في المغرب، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

جاء الهدف الوحيد والمفاجئ من الفريق الطموح عبر لاعبه فيسين تسيسيني في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، ليحسم بطل بوتسوانا أول 3 نقاط في المجموعة.

 

وجاء تشكيل الوداد لمواجهة اليوم كما يلي: حراسة المرمى: يوسف المطيع/ الدفاع: يحيى عطية الله، أمين فرحان، جمال حركاس، أيوب العملود/ خط الوسط: دراوي، يحيى جبران، عبدالله حيمود، هشام بوصفيان/ الهجوم: منتصر لحتيمي، شرقي البحري.

وبهذه النتيجة، يتصدر الفريق البوتسواني جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما تذيل وداد الأمة المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها فرض أسيك ميموزا الإيفواري التعادل على فريق سيمبا التنزاني بنتيجة 1-1.

في سياق آخر، حسم مسئولو النادي الأهلي موقفهم سريعاً من فكرة التعاقد مع المغربي يحيى عطية الله ظهير أيسر فريق الوداد المغربي، بعدما تلقوا اتصالات من بعض وكلاء اللاعبين بالتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل ليكون بديلاً للدولي التونسي على معلول.

وأعلن مسئولو الأهلي رفضهم التام فكرة التعاقد مع اللاعب المغربي الذى يُعد أحد أبرز لاعبى الوداد وكذلك منتخب المغرب.

وبررت إدارة الأهلي موقفها الرافض لفكرة التعاقد مع عطية الله بسبب كبر سن اللاعب الذي سيبلغ الـ29 عاماً من عمره بعد أشهر قليلة، كما أن اللاعب سيتم ضمّه بدلاً من أحد اللاعبين الأجانب، وهو ما يرفضه الأهلي، كما أنه سيطلب مبلغا كبيرا سنويا وهو أيضاً أمر غير مُرحب به في الأهلي.

مدرب الوداد المغربي "صن داونز استحق بطولة الدوري الأفريقي"

أكد عادل رمزي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، أن منافسه صن داونز الجنوب أفريقي، يستحق التتويج بلقب بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولي، بعد الفوز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، في إياب نهائي الدوري الأفريقي على ملعب " لوفتوس فيرسفيلد" ببريتوريا في جنوب أفريقيا.


وقال رمزي في تصريحات نشرها موقع "البطولة" المغربي، "لقد اكتسب سان داونز الخبرة أكثر من العام الماضي، وأود أن أهنئهم على هذا اللقب"، مضيفا "لقد كانوا يستحقون الفوز، ونأمل أن نقدم جميعا مستويات كبيرة تليق بالكرة الأفريقية عموما، وبدوري سأقوم بتحليل أداء فريقي".

وأضاف مدرب الوداد "كرة القدم الأفريقية تعرف تطورا هائلا، وعلى الجميع أن يجتهد لكي يستمر هذا النجاح القاري والرفع من التحدي"، موضحا "المشكلة لم تكن من الحكم، المشكل الأكبر كان منا نحن كفريق".

وواصل عادل رمزي تصريحاته قائلا "كنا غائبين وأقل حيوية من الطرف الآخر، وأعتقد بأننا لم نكن الأفضل على المستوى الذهني، وركلة الجزاء التي لم تُحتسب لصالحنا لم تكن السبب وراء هزيمتنا، أكثر مما كان العامل الذهني والبدني هما السبب الحقيقي".
صن داونز ضد الوداد
كان فريق صن داونز قد خسر 1-2 أمام الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي على المركب الرياضي محمد الخامس.

خطف بيتر شالوليلي الهدف الأول لفريق صن داونز داخل شباك الوداد في الدقيقة 45+3 من عمر الوقت الضائع بالشوط الأول للمباراة، ثم عزز أوبري موديبا تقدم صن داونز الجنوب أفريقي أمام الوداد المغربي بالدقيقة 53 من أحداث الشوط الثاني.