رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر لـ "الأمصار": أنباء عن تدهور حالة أمير الكويت

نشر
الأمصار

كشف مصدر مختص لـ “ الأمصار” عن تدهور الحالة  الصحية لأمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وإن حالته مستقرة.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وقد ولد الشيخ نواف، في 25 يونيو 1937م في مدينة الكويت، أحد مؤسسي الكويت الحديثة الذين ساهموا في إرساء دعائم الدولة، وشارك في عمليات النهضة والبناء والتنمية التي شهدتها البلاد منذ الاستقلال في 19 يونيو 1961، وحتى اليوم، خصوصا بعد توليه مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020.

وبدأت رحلة عطاء الشيخ نواف، منذ 6 عقود، بتوليه منصب محافظ حولي في 12 فبراير 1962 بعد عام واحد من الاستقلال، ثم تولى عددا من الحقائب الوزارية، بينها الداخلية والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل، وترك فيها جميعا بصمات واضحة وإنجازات بارزة.

وفي 7 فبراير 2006، قام الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الراحل بتزكية الشيخ نواف لولاية العهد ، نظرا إلى ما عهد فيه من صلاح وجدارة وكفاءة تؤهله لتولي هذا المنصب، ليظل على مدى 15 عاماً خير عضد ومساعد للشيخ صباح في استكمال مسيرة البناء والنهضة التي تشهدها الدولة حتى وافته المنية.

وبعد توليه مقاليد الحكم، خلفاً لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في 29 سبتمبر 2020، بدء الشيخ نواف ليكون الحاكم السادس عشر للبلاد.

وتولى الشيخ نواف مقاليد الحكم في مرحلة مليئة بالتحديات، أبرزها انتشار جائحة كورونا، وتراجع أسعار النفط، إلا أنه تعهد عقب توليه الحكم أن يبذل غاية جهده وكل ما في وسعه "حفاظاً على رفعة الكويت وعزتها وحماية أمنها واستقرارها وضمانة كرامة ورفاه شعبها".

ويواصل الشيخ نواف مسيرة الحب والعطاء للكويت وأهلها، وجهوده المتواصلة للحفاظ على استقرار الكويت وتحقيق الخير والازدهار لأبنائها.

والكويت هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، بينما يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية. تبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لآخر إحصاء 4,67 مليون نسمة.