رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: نُرحب بجهود مصر وقطر وأمريكا حول الهدنة في غزة

نشر
الأمصار

أكد مجلس الوزراء الكويتي، ترحيب دولة الكويت، بالجهود المصرية القطرية للتوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

وأشار مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، أن تلك الجهود أسفرت عن إطلاق عدد من المحتجزين الفلسطينيين من نساء وأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار والسماح بدخول القوافل الإنسانية المحملة بالمساعدات والمواد المخصصة للاحتياجات الإنسانية لإغاثة السكان المدنيين في غزة.

 

ودعا مجلس الوزراء الكويتي إلى استمرار هذه المساعي الرامية لوقف دائم لإطلاق النار حقنا لدماء أشقائنا الفلسطينيين في غزة وحمايتهم من سلسلة المجازر البشرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

 

الأمم المتحدة: تمديد الهدنة بغزة بصيص أمل وسط ظلام الحرب


تحدث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، معتبرًا إياها “بصيص أمل وإنسانية وسط ظلام الحرب”.

وقال في تصريحات صحفية: "نأمل أن يمكننا ذلك من زيادة المساعدات الإنسانية لسكان غزة الذين يعانون بشدة".

 

وأسفرت الجهود المصرية - القطرية، عن تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة إلى يومين إضافيين بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية، بعد أن كانت مقرر انتهائها اليوم الإثنين.

 

 

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة طويلة في قطاع غزة

 

 

دعا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى هدنة "طويلة الأمد" بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

 

وقال كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي في المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط (UfM) في برشلونة بإسبانيا، إن الهدنة الأولية التي استمرت أربعة أيام كانت "خطوة أولى مهمة" نحو "حل سياسي".

وأضاف بوريل: "غدًا سينتهي تعليق العمليات. ربما سوف تستمر (الهدنة) بضعة أيام أخرى. لكن علينا أن نبدأ في التفكير في كيفية مواصلة العملية السياسية من اليوم".

 

واوضح بوريل ، إن "الطريقة التي تمارس بها إسرائيل حقها في الدفاع هي أمور هامة"، بينما سلط الضوء على "حصيلة القتلى غير المتناسبة للغاية" ومعاناة المدنيين في غزة.

وشارك وفد من أعضاء اللجنة الوزارية العربية - الإسلامية، الاثنين، في اجتماعات المنتدى الوزارى الثامن للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية، الذي خٌصص لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة.