رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية واليونسكو في العراق يقيمان ورشة لمكافحة الإفلات لقتلة الصحفيين

نشر
الأمصار

أقامت وزارة الداخلية بالتعاون مع منظمة اليونسكو في العراق، اليوم الأربعاء، ورشة لمكافحة الإفلات لقتلة الصحفيين.

وقال بيان للوزارة: إن "قيادة قوات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع المستشار الأمني لوزارة الداخلية أقامت ورشة عمل نظمتها منظمة اليونسكو في العراق بمناسبة "اليوم الدولي لمكافحة الإفلات لقتلة الصحفيين"، على قاعة الشهيد اللواء علي اللامي، بحضور مدير علاقات وإعلام القيادة وضمّت ضباط إعلام فرق وتشكيلات الشرطة الاتحادية، وحاضر فيها "ضياء ثابت معن" مدير مكتب العلاقات العامة لمنظمة اليونسكو في العراق".

وأضاف البيان، أن "الورشة استهلت بشرح مفصل عن القوانين والآليات المعتمدة لحماية الصحافة المستقلة وتعزيز الأطر المؤسسية التي تكافح العنف والإفلات من العقاب، فضلا عن تعزيز استقلال وسائل الإعلام واستدامتها وتنوعها، والتركيز حول الاهتمام بحرية الرأي والصحفيين وحرية التعبير والدعوة إلى حماية المؤسسات الصحفية والصحفيين وتهيئة المناخات المناسبة لهذه الشريحة في عملية التغطية الإعلامية وأداء عملها الصحفي".

وأشار، إلى أن "الورشة تخللتها مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين ومناقشة الإجراءات المتخذة في هذا المجال من قبل الأجهزة الأمنية المختصة".

السوداني والرئيس العراقي السابق يبحثان الاستعدادات لإجراء الانتخابات

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مع رئيس الجمهورية السابق برهم صالح، الاستعدادات لإجراء الانتخابات. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية السابق برهم أحمد صالح".

وأوضح، أنه "جرى، خلال اللقاء، البحث في الأوضاع العامة للبلد في مختلف المجالات، وأهمية تعزيز الاستقرار السياسي والأمني، فضلاً عن الاستعدادات لإجراء الانتخابات المقررة في 18 كانون الأول المقبل".

وأضاف، أن "اللقاء، تناول الخطوات التي تقوم بها الحكومة في تنفيذ أولويات برنامجها، وما تتضمنه من خطط ومشاريع استثمارية وخدمية شاملة، تلبي تطلعات أبناء الشعب العراقي، بمختلف انتماءاتهم ومكوّناتهم".

السوداني يوجه المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان لها،، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه المؤسسات الرسمية كافة، الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الموافق للتاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني، سنة 2023، تزامنا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (40/32 ب) سنة 1977."