رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: العراق يساند الشعب الفلسطيني ويقف بوجه سياسات تسويف قضية العرب الأولى

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مساندة العراق للشعب الفلسطيني ووقوفه بوجه سياسات تسويف قضية العرب الأولى.

وقال المندلاوي في بيان: "في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نجدّد تأكيدنا على ضرورة التحرك العربي الإسلامي الدولي العاجل لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتبكها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعب فلسطين وتحت مرأى ومسمع كل الدول والمنظمات الإنسانية الكبرى، فلا سلام ولا استقرار دائم مع وجود كيان مغتصب غريب في جسد هذه الأمة، يقتل الأطفال والنساء والشيوخ ويقصف المستشفيات والمنازل والمدارس والمؤسسات الرسمية المدنية بكل وحشية". 

وأضاف: أنه "في هذا اليوم نؤكد مساندة العراق للشعب الفلسطيني والوقوف بوجه أية سياسات لتسويف قضية العرب الأولى، وهي حق الفلسطينيين بدولة آمنة وذات سيادة على كامل أراضيهم".

وأشار إلى أن "استمرار جرائم الإبادة المنظمة ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء والأبشع منها هو الاكتفاء بالتنديد والاستنكار والشجب وعدم اتخاذ موقف حازم تجاه كل ما يجري".

السوداني يوجه المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، المؤسسات الرسمية الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان لها،، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه المؤسسات الرسمية كافة، الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، الموافق للتاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني، سنة 2023، تزامنا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة (40/32 ب) سنة 1977."

وشدد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في وقت سابق على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة.

ودعا جميع دول العالم، إلى "إنهاء معاناة غزة، وما تعرضوا له بسبب العدوان الأخير".

رئيس الوزراء العراقي يشدد على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية ضد أهالي غزة

شدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة.

وقال السوداني، في منشورعلى موقع أكس،: إنه "في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نؤكد وقوفنا ودعمنا حق هذا الشعب في إقامة دولته على كامل الأرض الفلسطينية".

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على "ضرورة إنهاء الممارسات التعسفية لسلطات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة".

ودعا جميع دول العالم، إلى "إنهاء معاناة غزة، وما تعرضوا له بسبب العدوان الأخير".