رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحكومة تستهدف زراعة 3.9 مليون فدان قمح الموسم المقبل

نشر
الأمصار

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الزراعي المصري، إن محصول القمح أمن قومي لمصر، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالمحاصيل الاستراتيجي.

 

وقال السيد القصير خلال تصريحات تلفزيونية، إن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح الموسم الماضي كانت نحو 3.5 مليون فدان، ونستهدف الموسم الحالي الوصول إلى زراعة 3.9 مليون فدان من القمح، كما أن الحقول الإرشادية تساهم في زيادة الإنتاجية.

 

وناشد القصير، مساء اليوم الثلاثاء، المزراعين بضرورة الاعتماد على التقاوي المعتمدة، معقبًا: «التقاوي المعتمدة تزيد من إنتاجية المحاصيل، وتساهم في زيادة الإنتاج بمعدل 3 أردب».

 

وتابع: لدينا خريطة صنفية للزراعات في كل المحافظات، وفقا للخريطة الجغرافية والتغيرات المناخية، مطالبا المزراعين بالتواصل مع مسئولي المديريات الزراعية للحصول على التقاوي المعتمدة، وفي حالة وجود أي نقص في التقاوي يمكن للمزراع التواصل مع وزير الزراعة مباشرة.

 

 

الاتحاد الأوروبي: هناك مناقشات بشأن جدولة ديون مصر


صرح كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بأن الاتحاد متفق مع مصر منذ عامين، على خطة بقيمة 9 مليارات دولار من أجل دعم خطة التنمية.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن دعم الاتحاد الأوروبي لمصر بقيمة 9 مليارات دولار ليس له علاقة بتداعيات الحرب في غزة، مُعقبًا: خطة الاتحاد الأوروبي لدعم مصر تشمل عدة محاور من أجل دعم عملية التنمية في قطاعات مختلفة من بينها التعليم.

 

وأردف: ندرك تمامًا العبء الذي يثقل كاهل مصر بسبب الديون وهناك مناقشات لتقليل آثار وتداعياتها، وسيكون للاتحاد الأوروبي طرق فعالة لتقليل أضرار الديون على مصر.

 

ليستطرد قائلًا: هناك مناقشات تتم بشأن جدولة ديون مصر وإعادة النظر في أعباء الديون التي لدى الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ومن الممكن أن تكتمل هذه المناقشات قريبًا".

 

مدبولي: الصناعة المصرية تشهد طفرة كبيرة بسبب القرارات المحفزة للاستثمار


قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الفترة الماضية شهدت طفرة في القطاع الصناعي جراء تشجيع توطين الصناعات المختلفة وإصدار القرارات الاقتصادية المحفزة للاستثمار في مصر.

وأضاف مدبولي خلال لقاء مع رؤوساء اللجان النوعية بمجلس النواب" بالفعل حرصنا على مقابلة الكثير من الشركات الكبرى العالمية التي تستثمر ملايين الدولارات في مصر وتوفر آلافا من فرص العمل،هذه الشركات تضخ دماء جديدة في قطاع الصناعة من شأنها أن تنقل هذا القطاع نقلة نوعية حقيقية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الدول المجاورة لمصر تشهد أزمات سواء في ليبيا أو السودان، ولهذه الأزمات تداعيات جسيمة يجب التعامل معها، ورغم ذلك فإن معدل البطالة لايتجاوز 7% ، وتحرض الدولة على ألا تشهد هذه المعدلات ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة، كما توقع أن يبلغ معدل النمو خلال العام المالي الجاري 4% على الأقل وذلك بسبب الظروف التي يمر بها العالم أجمع.