رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يقدم 194 مليون يورو لتدريب جنود أوكرانيين

نشر
الأمصار

وافق الاتحاد الأوروبي على تقديم 194 مليون (213 مليون دولار) يورو إضافية؛ لتوفير معدات وتدريب للجنود الأوكرانيين.

وأعلنت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، أن هذا التمويل يرمي إلى مساعدة دول الاتحاد الأوروبي في إمداد أوكرانيا بالمواد الضرورية.

ويتم توجيه الأموال عبر بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وبحسب المعلومات المتوافرة، تلقى ما يربو على 34 ألف جندي تدريبا بالفعل بموجب هذا البرنامج.

ووافق وزارء خارجية الدول الأعضاء العام الماضي على مهمة الاتحاد الأوروبي للتدريب.

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنة طويلة في قطاع غزة

دعا منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى هدنة "طويلة الأمد" بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

وقال كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي في المنتدى الإقليمي الثامن للاتحاد من أجل المتوسط (UfM) في برشلونة بإسبانيا، إن الهدنة الأولية التي استمرت أربعة أيام كانت "خطوة أولى مهمة" نحو "حل سياسي".

وأضاف بوريل: "غدًا سينتهي تعليق العمليات. ربما سوف تستمر (الهدنة) بضعة أيام أخرى. لكن علينا أن نبدأ في التفكير في كيفية مواصلة العملية السياسية من اليوم".

واوضح بوريل ، إن "الطريقة التي تمارس بها إسرائيل حقها في الدفاع هي أمور هامة"، بينما سلط الضوء على "حصيلة القتلى غير المتناسبة للغاية" ومعاناة المدنيين في غزة.

وشارك وفد من أعضاء اللجنة الوزارية العربية - الإسلامية، الاثنين، في اجتماعات المنتدى الوزارى الثامن للاتحاد من أجل المتوسط في مدينة برشلونة الإسبانية، الذي خٌصص لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة.

الأمم المتحدة: يجب دعم المساعي الدبلوماسية لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة

أكد رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة الدكتور هيثم أبو سعيد، أهمية دعم المساعي الدبلوماسية الراهنة الرامية لتمديد الهدنة الإنسانية فى غزة ، متوقعا فى الوقت نفسه أن يتم تمديد الهدنة الإنسانية لـ 10 أيام إضافية في جميع أنحاء القطاع.

وحمَّل رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة خلال مداخلة خاصة من جنيف مع قناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم الاثنين، ـ إسرائيل والدول الداعمة لها مسؤولية تعطيل وعرقلة تنفيذ كافة التسويات والاتفاقيات على أرض الواقع".

ودعا إلى ضرورة تكثيف الجهود والمسارات الدبلوماسية مع الدول الداعمة لإسرائيل لإنهاء العدوان بشكل نهائي وكامل بحق الشعب الفلسطيني، محملا هذه الدول مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في غزة