رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يتسلم قائمة بأسماء محتجزين إضافيين تطلق حماس سراحهم اليوم

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، تسلم قائمة بأسماء محتجزين إضافيين في غزة ستطلق حماس سراحهم اليوم بعد تمديد الهدنة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي بشأن الهدنة في غزة

واتفق حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية أمريكية على تمديد الهدنة في غزة وتبادل الأسرى بين الجانبين لمدة يومين إضافيين.

أعلنت الصحيفة الإسرائيلية “هآرتس”، والتي تصدر في تل أبيب، أن الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة ألف ضابط وجندي منذ بداية الحرب على غزة بينهم 202 جروحهم خطيرة.

 

وكشف الجيش الإسرائيلي، هو الأخر في بيان عاجل له بـ"الجزيرة"، عن إصابة ألف جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة بينهم 202 مصاب في حالة خطيرة.

 تخلف عدد من جنود الاحتياط في صفوف الجيش الإسرائيلي عن الخدمة 

وكانت نقلت “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل لها، عن صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، خبرًا يكشف عن تخلف عدد من جنود الاحتياط في صفوف الجيش الإسرائيلي عن الخدمة خلال الفترة الحالية والحرب الدائرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من المناطق بقطاع غزة.

 الجيش الإسرائيلي

بيان عاجل من يديعوت أحرونوت

وأوضحت “يديعوت أحرونوت”، أن هناك نحوِ ألفيْ جندي احتياط في صفوف الجيش الإسرائيلي تغيبوا وتخلفوا عن الخدمة العسكرية خلال الحرب في قطاع غزة.

أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يقيل ضابطين بسبب انسحاب وحدتهما من معركة شمالي قطاع غزة خلال العملية البرية والتوغل البري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أعلنت حركة حماس في فلسطين، اليوم الإثنين، عن الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

وقالت حماس في بيان صحفي: “إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية في قطر، ماجد الأنصاري، أن التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.