رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. الحكومة العراقية: نولي أهمية قصوى لإنهاء معاناة الفلسطينيين

نشر
الحكومة العراقية
الحكومة العراقية

كشف مستشار رئيس وزراء العراق حسين علاوي، عن الجهود التي تبذلها العراق لتحويل الهدنة في غزة لوقف شامل لإطلاق النار، مشددًا على أن بلاده تولي أهمية قصوى لتحويل الهدنة الإنسانية في غزة لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار لإنهاء معاناة الفلسطينيين. 

الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

وأشار مستشار رئيس وزراء العراق، إلى أن بغداد تبذل جهودا حثيثة من خلال إجراء اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية من أجل الضغط على إسرائيل لتحويل الهدنة لوقف شامل ومستدام لإطلاق النار في غزة.

وأعرب عن مخاوف بلاده من اتساع دائرة القتال والصراع في المنطقة لحظة استئناف العمليات العسكرية مرة أخرى في غزة، مشددًا على دعم بلاده كافة الجهود الرامية لنصرة القضية الفلسطينية، موضحا أن بغداد تتحرك في جميع الاتجاهات سواء كانت سياسية أو دبلوماسية أو سياسية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها بغداد في إطار التهدئة وضبط النفس وتجنب تصعيد الأوضاع داخل البلاد على خلفية الأحداث في غزة، مؤكدا التزام بلاده في حماية البعثات الدبلوماسية العاملة تحت مظلة القوات المسلحة العراقية.

ودعا المسؤول العراقي إلى أهمية تعزيز التعاون الإقليمي بين الدول العربية لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مشددا على ضرورة العمل والتركيز على وضع مسار مستقر وآمن للمحافظة على حقوق ومستقبل الشعب الفلسطيني. 

كشف الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، عن توجيه عدد من المساعدات الجديدة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار اللواء يحيى رسول، إلى أنه بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتابعة وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع C 130 صباح اليوم، محملة بشحنة من المواد الطبية وبحمولة 20 طناً.

وأضاف أن هذه الشحنة الجديدة من المساعدات انطلقت من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، موضحًا أن الشحنة سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش ليتم بعدها توصيلها الى الشعب الفلسطيني.