رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة

نشر
شحنة المساعدات
شحنة المساعدات

كشف الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، عن توجيه عدد من المساعدات الجديدة إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

وأوضح الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، انطلاق شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار اللواء يحيى رسول، إلى أنه بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتابعة وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش، وبإشراف لجنة متابعة تسليم واستلام المساعدات الخاصة بالشعب الفلسطيني، انطلقت طائرات القوة الجوية نوع C 130 صباح اليوم، محملة بشحنة من المواد الطبية وبحمولة 20 طناً.

وأضاف أن هذه الشحنة الجديدة من المساعدات انطلقت من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية لتحط في مطار العريش بجمهورية مصر العربية، لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، موضحًا أن الشحنة سيتم تسليمها بإشراف الهلال الأحمر العراقي الى الهلال الأحمر المصري في العريش ليتم بعدها توصيلها الى الشعب الفلسطيني.

لافتاً إلى أنه ستكون هناك وجبات أخرى من المواد الغذائية والدوائية حيث سيستمر هذا الجسر الجوي لنقل المساعدات حسب توجيهات رئيس الوزراء، موضحًا أن هذه الوجبة هي الخامسة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهي محملة بالمواد الطبية إلى أهلنا في فلسطين".

وكشفت وزارة الدفاع في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تسيير طائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وأفادت وزارة الدفاع في العراق -في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية العراقية بانطلاق طائرة القوة الجوية نوع (سي 130) محملة بشحنة من المواد الغذائية تقدر بحوالي 12 طنا من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية الواقعة بمحيط مطار بغداد الدولي غربي العاصمة بغداد.

وأوضح البيان إلى أن "هذه الطائرة في طريقها الآن إلى مطار العريش بمصر لتسليم هذه المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ب‍قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه الطائرة تعد الرابعة التي تنطلق من الأراضي العراقية إلى الأراضي المصرية وهى محملة بالمواد الغذائية ومواد الإغاثة إلى أهالي فلسطين".

وتأتي هذه المساعدات في الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الـ46 على قطاع غزة؛ مخلفا آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم، بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

رئيس وزراء العراق يؤكد لسفير فلسطين لدى بغداد رفض الجرائم الإسرائيلية

أكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، موقف العراق الثابت في رفض ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وانتهاكات وحشية على يد قوات الاحتلال، منوهًا إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع الدعم والمساندة من أجل إنهاء معاناة أهالي غزة.