رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شبورة كثيفة وتساقط للأمطار.. الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من الشبورة المائية الكثيفة من الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء، حتى الثامنة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.

 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

 

 

قطر تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة


تفقدت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان على غزة، وذلك بمستشفى العريش العام.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، والدكتورة مي الكيلة وزير الصحة في دولة فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، أعربت الوزيرة الخاطر عن شكر دولة قطر لمصر على تعاونها الوثيق في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، واهتمامها بمعالجة الجرحى الفلسطينيين.

كما عبرت في جولتها على الجرحى، عن تضامن دولة قطر التام معهم وتمنياتها لهم بالشفاء العاجل، واستعدادها لتوفير الأدوية والمعدات والمواد الطبية لكافة الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة وخارجه.

وشددت على ضرورة ضمان تواصل انسياب المساعدات الإنسانية القطرية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بما فيها المواد والمعدات الطبية والمستشفى الميداني، وسيارات الإسعاف التي وصلت إلى مدينة العريش على متن 26 طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية.

وعلى صعيد متصل، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بحكومات مصر وقطر والولايات المتحدة لتسهيل التوصل إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة، معربا عن تقديره للدور البالغ الأهمية للجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا أن الأمم المتحدة ستواصل دعم تلك الجهود بكل طريقة ممكنة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم: "لقد أسفرت سبعة أسابيع من الأعمال العدائية في غزة وإسرائيل عن حصيلة مروعة صدمت العالم، وعلى مدار الأيام الأربعة الماضية، سكتت البنادق، كما وقد شهدنا الإفراج عن إسرائيليين وأجانب احتجزتهم حركة حماس وغيرها منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإطلاق الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية ".