رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: مازلت على اتصال مع قادة مصر وقطر بشأن اتفاق الهدنة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، إنه ضغط باستمرار من أجل وقف القتال لتسريع وتوسيع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وتسهيل إطلاق سراح الرهائن.

وكتب بايدن عبر منصة “إكس”، “ما زلت على اتصال مع قادة قطر ومصر وإسرائيل للتأكد من تنفيذ كل جانب من جوانب اتفاق الهدنة”.

بايدن: "أمريكا عملت بشكل عاجل على زيادة المساعدات إلى غزة"

أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أن الولايات المتحدة عملت بشكل عاجل على زيادة المساعدات إلى غزة خلال فترة توقف القتال، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين.

وكتب بايدن، عبر منصة "إكس"، نقوم بنقل ما يقرب من 200 شاحنة مساعدات إلى غزة يوميًا – محملة بالغذاء والماء والأدوية والوقود وغاز الطهي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن على المدى الطويل لكل من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكتب بايدن، عبر منصة إكس، بعد اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه يجب التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يمكنهم العيش في تدابير متساوية من الحرية والكرامة.

وأضاف: لن نتخلى عن العمل نحو هذا الهدف.

بايدن يشكر أمير قطر على جهوده في الوساطة بين إسرائيل وحماس

شكر الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد"، على جهود دولة قطر في الوساطة المشتركة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتي أسفرت عن اتفاق هُدنة إنسانية في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقاها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، من الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أثني "بايدن" على الدور الفاعل والإيجابي لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

‏من جانبه، أكد الأمير استمرار مساعي دولة قطر لخفض التصعيد وحقن الدماء وحماية المدنيين في قطاع غزة، مُشيدًا بالدور المهم للرئيس جو بايدن والإدارة الأمريكية في التوصل للاتفاق بين الأطراف.

كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.