رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: البرازيل هي الرائدة في التبادل التجاري بين دول أمريكا اللاتينية

نشر
وزير خارجية روسيا
وزير خارجية روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن البرازيل هي الرائدة في حجم التبادل التجاري مع روسيا بين دول أمريكا اللاتينية.

وأضاف لافروف خلال معرض أقيم بوزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ195 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين - "أن التعاون العملي يتعزز مع البرازيل، وهي الرائدة من حيث حجم التبادل التجاري مع روسيا بين دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وأشار وزير خارجية روسيا إلى أن المجالات الرئيسية للتعاون المشترك بين البلدين هي الصناعة الكيميائية والزراعة والعمل في قطاع الطاقة والفضاء السلمي، منوها بأن إمدادات الأسمدة الروسية لتلبية احتياجات المجمع الصناعي الزراعي البرازيلي، تسمح لنا بتقديم مساهمة مشتركة في ضمان الاستقرار الغذائي العالمي.

الرئيس الإندونيسي: المأساة الإنسانية في فلسطين لا يمكن السكوت عنها

أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الإثنين، أن المأساة الإنسانية في فلسطين لا يمكن السكوت عنها على الإطلاق، لافتا إلى أن الحروب المفتوحة وعمليات الإبادة الجماعية التي حدثت في عالم اليوم "مروعة"، وهي "أمر لا يصدق ".

ونقلت وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية عن الرئيس الإندونيسي قوله - خلال قمة R20 الدولية للهيئات الدينية (ISORA) المنعقدة حاليا في العاصمة جاكرتا - "إنه أمر سخيف حقًا وغير منطقي، ولا يتوافق مع ضميرنا أنه في هذا العصر الحديث لا تزال لدينا حروب وإبادة جماعية". 

ووصف ما حدث من إبادة جماعية في فلسطين بأنه "مجزرة راح ضحيتها مدنيون أبرياء بينهم نساء وأطفال"، مشددا على أن "المأساة الإنسانية في فلسطين لا يمكن السكوت عنها على الإطلاق".

وأشار الرئيس الإندونيسي إلى أن "المذبحة في فلسطين أودت بحياة مدنيين أبرياء، ويجب تنفيذ وقف إطلاق النار مع تسليم المساعدات الإنسانية وبدء مفاوضات السلام".

وأكد أن بلاده ترى أن "دور الدين والشخصيات الدينية والمجتمع مهم للغاية في خلق السلام والوئام والوحدة داخل الدولة وفي المنطقة وفي العالم".

الأمين العام لحلف الناتو يدعو لتمديد الهدنة الإنسانية في غزة

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (ناتو)، ينس ستولتنبرج، اليوم، الإثنين، إلى تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة، والتى دخلت يومها الرابع والأخير، للسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح عدد أكبر من الأسرى.

وقال «ستولتنبرج» للصحفيين: «أدعو إلى تمديد الهدنة، هذا سيسمح بإدخال المزيد من المساعدات التى يحتاج إليها سكان غزة وبالإفراج عن المزيد من الرهائن» المحتجزين فى القطاع.

فى سياق متصل، قال وزير الخارجية الفلسطينى، رياض المالكى، إن هناك مساعى قطرية ومصرية وأمريكية وأوروبية وإسبانية لتمديد وقف إطلاق النار المؤقت بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة.