رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة أوكرانية في سماء مقاطعة سمولينسك

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة بدون طيار أوكرانية في سماء مقاطعة سمولينسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "أنظمة الدفاع الجوي رصدت طائرة مسيرة في الساعة 23.20، تم إطلاقها من قبل نظام كييف في محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي"، مضيفة أن الدفاع الجوي تمكن من تدمير المسيرة التي كانت تحلق في أجواء مقاطعة سمولينسك.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع إسقاط صاروخين أوكرانيين من نوع "أس-200" فوق بحر آزوف، أطلقتهما قوات كييف.

روسيا تُعلن تدمير 4 زوارق مُسيّرة أوكرانية في البحر الأسود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها دمرت في مياه البحر الأسود 4 زوارق مُسيّرة أوكرانية كانت تتجه نحو شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان مقتضب لها فجر اليوم الأربعاء: "في 22 نوفمبر، تم اكتشاف أربعة زوارق مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في الجزء الغربي من البحر الأسود، متجهة نحو شبه جزيرة القرم".

وأضاف البيان أنه "تم تدمير جميع الأهداف المكتشفة".

وكانت الدفاع الروسية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن طيران البحرية الروسية دمر 7 زوارق مسيرة وسفينة سريعة من نوع "فيلارد" على متنها قوات أوكرانية في مياه البحر الأسود.

روسيا تُعلن إسقاط طائرة حربية و26 مُسيّرة أوكرانية خلال يوم

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها أسقطت طائرة حربية و26 مسيرة أوكرانية خلال اليوم الماضي، فيما بلغت خسائر العدو البشرية نحو 765 جنديًا خلال يوم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الجمعة.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن دفاعاتها الجوية دمرت طائرة من طراز "ميغ-29" في أجواء دونيتسك، كما اعترضت صاروخين من نظام  HIMARS وقنبلة جوية من طراز JDAM أمريكية الصنع.

وفيما يلي أبرز نقاط التقرير اليومي للدفاع الروسية:

  • تحييد نحو 110 جنود أوكرانيين على محور كوبيانسك
  • على محور كراسني ليمان بلغت خسائر العدو نحو 175 عسكريا بين قتيل وجريح
  • صد 14 هجوما على محور دونيتسك، والخسائر الأوكرانية هناك تصل إلى 240 جنديا
  • خسر العدو على محور جنوب دونيتسك ما يصل إلى 70 عسكريا وعلى محور زابوروجيه نحو 100 عسكري،  فيما قتل على محور خيرسون ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا
  • إصابة قوات ومعدات عسكرية للعدو في 132 منطقة

روسيا تُعلن اعتراض طائرتين مُسيّرتين أوكرانيتين فوق كورسك

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة كورسك الروسية المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها،  أنه "تم في حوالي الساعة 23:30 بتوقيت موسكو يوم 31 أكتوبر، إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين ضد مواقع على أراضي روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت باعتراض الطائرتين.

جدير بالذكر أن القوات الأوكرانية هاجمت مقاطعة كورسك بالطائرات المسيرة أكثر من مرة في الفترة الأخيرة. وأعلنت وزارة الدفاع إسقاط العديد منها، بما في ذلك في المنطقة المحيطة بمحطة كورسك الكهرذرية.

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة فورونيج

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت مُسيّرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف على الأراضي الروسية في 21 أكتوبر حوالي الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.

وأضافت أن "منظومات الدفاع الجوي المناوبة دمرت طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة فورونيج".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أمس في تقريرها الأسبوعي أن طائراتها المقاتلة ووحدات الدفاع الجوي تمكنت خلال الأسبوع الماضي، من إسقاط 12 طائرة أوكرانية، منها 10 طائرات "ميغ-"29 وطائرتان هجوميتان من طراز "سو-25"، بالإضافة إلى مروحيتين من طراز "مي-8".

وأوضح التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 7 طائرات أوكرانية من طراز "ميغ-29" خلال الـ 24 ساعة الماضية وحدها، وارتفع إجمالي الطائرات الحربية الأوكرانية التي تم تدميرها منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في فبراير 2022، إلى 500 طائرة.