رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معظم المشاهد في السعودية.. "أسد أسود" فيلم محمد رمضان الجديد

نشر
الفنان المصري محمد
الفنان المصري محمد رمضان

تحدث الفنان المصري محمد رمضان عن جانب من "كواليس" فيلمه الجديد "أسد أسود"، الذي يتعاون خلاله مع المؤلف والمخرج محمد دياب لأول مرة.

وكشف الفنان المصري محمد رمضان، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الإخبارية السعودية"، عن أن تصوير أغلب مشاهد الفيلم سيتم في المملكة العربية السعودية بإجمالي 60%.

وقال الفنان المصري محمد رمضان، إنّ باقي مشاهد العمل (40%) يصورها في مصر، وتحدث عن مؤلف ومخرج "أسد أسود"، موضحا أن آخر مشروع لمحمد دياب كان من إنتاج شركة "مارفل" العالمية، وعلق: "هو أول مصري تنتج له مارفل وأول مصري يكون في لجنة تحكيم مهرجان أوسكار".

وعبر الفنان المصري محمد رمضان، عن سعادته بالتطور الذي حدث في السعودية، قائلاً: "بقى عندنا عاصمة كبيرة للفن بجوار مصر، مصر كانت طول العمر والوقت اللي فات لوحدها، النهارده السعودية فتحت سوق الفن للعالم كله شيء عظيم، بشكر هيئة الترفيه وولي العهد على إثراء الوطن العربي بأشياء عظيمة تخص مهنتنا".

وتابع الفنان المصري محمد رمضان: "أنا بغيب عن السعودية شهرين برجع أشوف تطور واضح لأي حد نظره ضعيف، أنا عندي بيت في الرياض ومكتب والسعودية بيتي من زمان وداعمة ليا جداً، والجمهور السعودي ليه فضل كبير على صناعة محمد رمضان بجانب الجمهور المصري والجمهور العربي، أنا عايش دلوقتي ما بين مصر والسعودية بشكل كبير".

آخر أعمال الفنان المصري محمد رمضان فيلم «ع الزيرو»، والذي عرض ضمن أفلام صيف 2023، وشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم نيللي كريم، جومانا مراد، خالد الصاوي، إسلام إبراهيم، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

روّج أخبارا كاذبة ضد بنك.. تفاصيل حبس محمد رمضان

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بالحبس سنة "غيابيا" للفنان المصري محمد رمضان، بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك.

بدأت الأزمة في يونيو 2021، عندما نشر الفنان المصري محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه على "فيسبوك"، وقال خلاله: "استيقظت من النوم على تليفون من البنك، وأخبرني الموظف أن الدولة تحفظت على فلوسي، قلت له دون تفكير، لا توجد مشكلة، أنا وفلوسي ملك بلدي وأهل بلدي".

في السياق، قال أحمد الجندي، محامي الفنان المصري محمد رمضان، إن الحكم الصادر بالحبس عام ضد موكله في اتهامه بترويج أخبار كاذبة ضد بنك شهير، أول درجة، وليس نهائيا.

وأكد في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية، أنه عقب صدور الحكم تقدم بالطعن عليه، ومن المقرر عقد جلسة الطعن الشهر المقبل.

وكانت الجهات المختصة قد حجزت على 6 ملايين جنيه بحساب الفنان المصري محمد رمضان، تنفيذًا لحكم نهائي بالتحفظ على أمواله.

يذكر أن محكمة مستأنف الاقتصادية قضت في 7 أبريل 2021، بإلزام الفنان المصري محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويضًا للطيار أشرف أبو اليسر عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة".