رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين: ضخ 120 ألف طن سكر في الأسواق

نشر
الأمصار

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين في مصر، أن موسم إنتاج السكر الجديد يبدأ في يناير المقبل بمعدل 200 ألف طن ثم 250 ألف طن في فبراير الأمر الذي من شأنه القضاء على الأزمة الراهنة المتعلقة بأسعار السكر في الأسواق.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: “إذا لم يستقر سعر السكر في الأسواق خلال 10 أيام سنتخذ إجراءات بتحديد حد أقصى لسعر البيع”.

 

ليردف: سنضخ 120 ألف طن سكر في السوق خلال الأيام العشرة المقبلة لضبط الأسعار.

 

مصر تستعد لتسليم رئاسة مؤتمر المناخ إلى الإمارات


عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، اجتماعًا، لمتابعة مستجدات مشاركة مصر في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "Cop 28"، المقرر عقده بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ترأست الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصرية، الاجتماع، وتناولت الأجندة المرتقبة للمؤتمر، والتي تتضمن جلسات وفعاليات وأحداث تتعلق بالعديد من الموضوعات ذات الصلة بملف تغير المناخ.

 

وأكدت الوزيرة أن الجلسات ستشهد تسليم مصر لرئاسة مؤتمر المناخ إلى الإمارات، كما أنها ستشهد استعراضًا للعديد من قصص النجاح المصرية على المستوى الوطني في التعامل مع قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على العديد من القطاعات.

وفيما يتعلق بالشق الفني للمشاركة في "Cop 28"، سيتم استعراض جهود الدولة المصرية خلال فترة ترأسها لـ "Cop 27"، والتي تشمل تحديث المساهمات المحددة وطنياً، حيث تم تحديد عام 2030 هدفاً للوصول إلى انتاج 42% من الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى استعراض ما تم من جهود في إطار برنامج "نوفي"، وما تم طرحه من حزم استثمارية خلال فعاليات منتدى الاستثمار البيئي والمناخي.

 

أكد رئيس الوزراء المصري أن مصر حريصة على إنجاح مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وتقديم صورة مشرفة للدولة المصرية على المستوى الدولي.

وتحتضن مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر مؤتمر "COP28"، الذي سيكون أكبر مؤتمر دولي تستضيفه دولة الإمارات، وأهم مؤتمر عالمي يركز على التصدي لتداعيات تغيّر المناخ.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي والرئيس المعين للمؤتمر سلطان الجابر: "تماشياً مع رؤية القيادة في الإمارات، نركز على مد جسور التواصل والتعاون ليكون COP28 منصة فاعلة لتحقيق أعلى الطموحات المناخية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لما فيه مصلحة أجيال الحاضر والمستقبل".