رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدحيل القطري: إصابة كوتينيو وغيابه عن مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي

نشر
الأمصار

أصدر نادي الدحيل القطري بيانًا رسميًا يعلن من خلاله عن إصابة نجمه البرازيلي، فيليب كوتينيو، قبل يوم من مباراة الفريق ضد  استقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا.

ويقع الدحيل القطري في المجموعة الخامسة من مجموعات أبطال آسيا لموسم 2023/2024 بجوار أندية النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني  واستقلال دوشنبه الطاجكستاني.

 

وعبر حساباته الرسمية، أعلن نادي الدحيل عن إصابة كوتينيو قبل يوم واحد من مباراة  استقلال دوشنبه وتأكد غيابه عن المباراة بعد خضوعه للفحوصات الطبية.

 

ويأتي الدحيل في مؤخرة ترتيب مجموعته برصيد نقطة وحيدة جمعها الفريق من خوض 4 مباريات، لتتضاءل حظوظه بشكل كبير في الصعود للدور المقبل بعدما تربع النصر على عرش الصدارة بـ 12 نقطة ويأتي بيرسبوليس ثانيًا بـ 7 نقاط.

 

موعد مباراة الدحيل ضد  استقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا

من المقرر أن يستضيف الدحيل نظيره الاستقلول على ملعب استاد عبد الله بن خليفة ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وسوف تقام المباراة يوم الأثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرو والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

النصر يحقق فوزا مثيرا على الدحيل في دوري أبطال آسيا

نجح النصر السعودي في خطف 3 نقاط ثمينة من معقل نظيره الدحيل بنتيجة 3-2 وتمكن من تعزيز صدارته لجدول ترتيب المجموعة الخامسة.

النصر يخطف 3 نقاط من الدحيل ويتأهل لدور الـ 16

غاب النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم النصر عن المباراة ولم يشارك بسبب استبعاده للراحة من االإجهاد بسبب ضغط المباريات.

بعد مرور 8 دقائق من بداية المباراة، تمكن النجم البرازيلي، فيليب كوتينيو، من تسجيل الهدف الأول لصالح الدحيل.

 

قبل أن يقوم مواطنه تاليسكا في تسجيل ثنائية لصالح النصر في الدقيقتين 27 و37 ليجعل التفوق لصالح النادي السعودي في الشوط الأول.

 

في الشوط الثاني، واصل تاليسكا تألقه في المباراة وسجل ثالث أهدافه (هاتريك) وثالث أهداف النصر في المباراة في الدقيقة 65.

صاحب الأرض حاول في العودة في النتيجة مرة أخرى، قبل أن ينجح فيليب كوتينيو في تسجيل ثاني أهداف الدحيل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

واحتسب حكم اللقاء ما يقرب من 10 دقائق وقت بدل ضائع من للشوط الثاني، حاول فيها الدحيل إدراك هدف التعادل، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل وخرج الضيف بالثلاث نقاط.

وبهذا الفوز، نجح النصر في تعزيز صدارته لجدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة ليحسم صعوده لدور الستة عشر رسميًا، فيما توقف رصيد الدحيل عند نقطة وحيدة في مؤخرة الترتيب وتأكد فشله في الصعود للدور المقبل بعدما جاء بيرسبوليس في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.