رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب رونالدو.. تشكيل النصر الرسمي لمباراة الدحيل في دوري أبطال آسيا

نشر
الأمصار

أعلن البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر التشكيل الرسمي الذي سيخوضه به مباراته المرتقبة أمام نظيره الدحيل القطري ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وتقام مباراة الدحيل ضد النصر، التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويشهد تشكيل النصر في مباراته أمام الدحيل غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق، بهدف إراحته.

 

تشكيل النصر الرسمي أمام الدحيل:

 

حراسة المرمى: نواف العقيدي

 

خط الدفاع: أليكس تيليس – عبد الإله العمري – محمد آل فتيل – سلطان الغنام

 

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش -سامي النجعي – أوتافيو

 

خط الهجوم: عبد الرحمن غريب – أندرسون تاليسكا – ساديو ماني

مركز النصر في جدول ترتيب مجموعته

ويحتل فريق النصر صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في المركز الأول برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، بعدما حقق الفوز خلال مبارياته الثلاث الماضية في دوري أبطال آسيا.

 

وكان أول لقاء خاضه النصر ضد نادٍ قطري في ملعبه بالبطولة الآسيوية بنسخة 2011 أمام السد، وخسر المباراة حينها بهدف نظيف.

وفي 2015 واجه الدحيل القطري في ملعبه بدور المجموعات وتعادل (1-1)، وفي النسخة التي تليها واجه الدحيل مجدًدا في ملعبه وتعرض لأقسى نتيجة أمام الأندية القطرية بخسارته برباعية في 2016.

وفي نسخة 2019 واجه النصر، السد القطري في دور الـ8 على ملعبه إيابا بعد فوزه بالرياض ذهابًا (2-1)، ليخسر أمام الزعيم القطري (3-1)، ويغادر البطولة.

 

وواجه العالمي للمرة الثالثة نادي السد القطري في ملعبه بدور المجموعات بنسخة 2020 وتعادل بنتيجة 1-1 .

وفي مجمل مواجهات النصر أمام ممثلي قطر في دوري أبطال آسيا لعب أمامهم 13 مباراة فاز بأربع مباريات وخسر مثلها ، فيما تعادلخمس مرات .
ويبحث أصفر العاصمة عن تحقيق فوز خامس يرجح كفته أمام الأندية القطرية في البطولة الآسيوية .

ويأمل بتسجيل فوز ثاني على الدحيل بعد أن انتصر عليه ذهابا في الرياض بنتيجة 4-3 ، ليكون ثاني مرة يفوز على نادي قطري مرتينفي نسخة واحدة بعد انتصاره على السد 3-1 و 2-1 في دور المجموعات بنسخة 2021 التي أقيمت بنظام التجمع في الرياض.

ويتصدر النصر مجموعته الحديدية برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات ، فيما يأتي الدحيل ثالثا برصيد نقطة واحدة.
من جانبه، أكد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر السعودي، صعوبة مواجهة الدحيل القطري مساء غد في دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، لافتا إلى أن "وضعية كريستيانو لا تسمح له بخوض المباراة".

وقال كاسترو، في مؤتمر صحفي: "لست أنا من قرر غياب كريستيانو، لكنه غير جاهز، ووضعيته الجسدية لا تسمح له بخوض مباراة الغد، وهذه أمور تحدث في كرة القدم".

وأضاف: "لدينا العديد من المباريات، خضنا مواجهة قبل 48 ساعة بالدوري، وقبلها 120 دقيقة في كأس الملك".

وزاد: "غياباتنا غدا كريستيانو ولابورت فقط، نعلم أن مهمتنا صعبة وليست سهلة، خاصة أن الدحيل لديه هجوم ممتاز، لكن سنعمل على الفوز".