رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيسوس يستقر على أجانب الهلال ضد نافباخور⁩ في دوري أبطال آسيا

نشر
جيسوس
جيسوس

استقر خورخي جيسوس مدرب فريق الهلال السعودي، على اللاعبين الأجانب الذين سيتواجدون مع الفريق في مباراة نافباخور نامانجان الأوزبكستاني المقبلة، في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

ويلعب فريق الهلال ضد نافباخور، يوم الثلاثاء المقبل 28 نوفمبر، في منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

الكشف عن الخماسي الأجنبي في قائمة الهلال

وكشفت صحيفة “الرياضية” السعودية، عن اللاعبين الخمسة الأجانب الذين استقر جيسوس على تواجدهم في قائمة الهلال لمباراة نافباخور في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأكدت الصحيفة أن الخماسي الأجنبي الذين سيتواجدون مع الهلال في المباراة المقبلة هم كل من، ياسين بونو وخاليدو كوليبالي ومالكوم وسافيتس، وألكسندر ميتروفيتش

ما هو ترتيب الهلال في مجموعته بـ دوري أبطال آسيا؟

ويحتل فريق الهلال حاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد نافباخور في المركز الثاني برصيد 10 نقاط هو الأخر.

أرقام الهلال القياسية بعد الفوز على الحزم في الدوري السعودي

1- الهلال يحقق أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بفوزه على الحزم بنتيجة 9-0، محطمًا الرقم المسجل باسم الاتحاد على حساب القادسية 8-0 في موسم 2011/2012.

2- بونو الأكثر محافظة على الشباك في الدوري هذا الموسم بـ8 مباريات، كما أن الهلال لم يستقبل سوى هدف وحيد في آخر 12 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى أن بونو حافظ على نظافة شباكه 10 مرات من أصل 14 مباراة.

3- للمرة الثانية في تاريخ الهلال يفوز بنتيجة 9-0 في الدوري السعودي، الأولى كانت أمام الرياض 1979، والثانية أمام الحزم في 2023.

4- مالكوم يسجل الهاتريك الثاني مع الهلال هذا الموسم، علمًا بأن الهدف الأول جاء في شباك أبها.

5- محمد البريك يساهم مع الهلال بـ11 هدف من أصل 7 مباريات شارك فيها اللاعب.

6- لم يستطيع أي مدرب الفوز على جيسوس خلال 20 مباراة، حقق الانتصار في 17 لقاء وتعادل في 3 مباريات.

7- صالح الشهري يسجل أول أهدافه مع الهلال هذا الموسم.

8- وصل ألكسندر ميتروفيتش للمساهمة 22 مع الهلال هذا الموسم، حيث سجل 18 هدفًا وصنع 4 آخرين لزملائه.

9- شهدت مباراة الهلال والحزم⁩ أهدافاً من 4 لاعبين سعوديين مختلفين، وهم كنو والقحطاني والشهري والبريك، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في الدوري منذ العام 2018، عندما فاز الأهلي⁩ على التعاون في مباراة شهدت أهدافاً من مهند عسيري وعبدالفتاح عسيري وحسين المقهوي وسلمان المؤر.