رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية في ليبيا تقر خطة تأمين مؤتمر وزراء الساحل والصحراء

نشر
وزارة الداخلية بحكومة
وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا

أقرت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الأحد، خطة وترتيبات أمنية، لتأمين مؤتمر وزراء العمل في دول تجمع الساحل والصحراء، المقرر انطلاقه غداً في العاصمة طرابلس في ليبيا، ليومين.

وأشارت مديرية أمن طرابلس في ليبيا، في بيان لها، إلى توزيع المهام والواجبات الأمنية على مكونات وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المشاركة في تنفيذ عملية التأمين.

وجاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات في ليبيا اللواء بشير الأمين، عضو اللجنة التحضرية العليا المشكلة بموجب قرار رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برؤساء ومديري الأجهزة الأمنية الموكول إليهم تأمين المؤتمر.

وبدأ أعضاء الوفود في الوصول للعاصمة، وتقدمهم الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء (س ص) أدو الحجي أبو، للمشاركة في أعمال المؤتمر.

ووفق وكالة الأنباء الإيطالية (نوفا)، فمن المقرر أن يشارك في هذا الحدث الإقليمي والقاري والدولي الأول من نوعه في ليبيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي.

وأكد الأمين التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء، أهمية هذا المؤتمر، مشيرًا إلى أنه سيبحث سبل حل مشكلة الهجرة غير الشرعية التي تتدفق من القارة الأفريقية إلى أوروبا.

وقال الحجي أبو، إن تجمع دول الساحل والصحراء يدعم السلطات في ليبيا الليبية في تنظيم هذه الاجتماع في ظل أفضل الظروف، وتحقيق أهدافه المرجوة.

الحكومة المكلفة تعيد تشكيل "عمومية النظافة" في شرق ليبيا

قررت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، برئاسة أسامة حماد، إعادة تشكيل الجمعية العمومية للشركات العامة لخدمات النظافة التابعة لها.

وتوجد في ليبيا جمعيتان عموميتان لتلك الشركات، إحداهما في شرق البلاد تابعة للحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، برئاسة أسامة حماد، وأخرى في الغرب تابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبدالحميد دبيبة.

وعين أسامة حماد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، كلاً من وزير الحكم المحلي لرئاسة الجمعية العمومية، ووزير الموارد المائية، محمد دومة، في منصب رئيس الجمعية.

وبحسب الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، جاء ذلك لتعزيز جهود تحسين الخدمات المقدمة في هذا القطاع المهم.

ومن المقرر أن تعمل الجمعية العمومية على تطوير استراتيجيات جديدة من خلال حملات توعوية وتثقيفية تستهدف جميع شرائح المجتمع.

وفي فبراير الماضي أعادت الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، تشكيل تلك الجمعية العمومية برئاسة رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، وعضوية عدد من الوزراء.

وفي ديسمبر الماضي، أعادت حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، برئاسة عبدالحميد دبيبة، تشكيل جمعية عمومية لشركات خدمات النظافة العامة التابعة لها، برئاسة وزير العمل والتأهيل.