رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونيسف تعلن تصميم خرائط "حماية الطفل" ودعم الصحة النفسية في ليبيا

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا، رسم خرائط نظام حماية الطفل في ليبيا، والوصول إلى ثمانية آلاف طفل ومقدم رعاية.

وجاء ذلك في بيان عقب اجتماع نظمته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا، بالتعاون مع وزارات: التخطيط والشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، وصندوق التضامن الاجتماعي.

وناقش الاجتماع التقدم الكبير تحت الركيزة الثالثة من إطار التعاون للتنمية المستدامة للأمم المتحدة لتطوير رأس المال الاجتماعي والبشري في ليبيا.

وأشار البيان إلى دعم الصحة النفسية لـ11 ألف فرد من أفراد المجتمع، ورعاية ثلاثة آلاف طفل من خلال صناديق تطوير الطفولة المبكرة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا، في يناير الماضي، إن 32 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد في ليبيا.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا، في تقريرها السنوي، من تفاقم ضعف الأطفال بسبب تغير المناخ وندرة المياه.

عقيلة صالح يبحث مع أعضاء بمجلس الدولة سبل الحل السياسي الليبي

بحث رئيس مجلس النواب في ليبيا، المستشار عقيلة صالح، السبت، مع كتلة التوافق الوطني، بالمجلس الأعلى للدولة، القوانين الانتخابية الصادرة عن البرلمان.

وقال الناطق باسم مجلس النواب في ليبيا عبدالله بليحق، في بيان له، إن اللقاء الذي انعقد بمكتب عقيلة في مدينة القبة، تناول كذلك مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة موحدة هدفها الوحيد الشروع في الانتخابات التي تعد المطلب الأساسي للشعب الليبي. 

وأصدر رئيس مجلس النواب في ليبيا، في أكتوبر الماضي، قوانين الانتخابات وذلك بعد توقيعها، كما أمر بإحالتها وتسليمها إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بعد يومين من إقرار المجلس لها.

وأعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، تمسكه بالمخرجات الصادرة عن اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية (6+6)، التي وقع عليها طرفا اللجنة في الثالث من يونيو الماضي في مدينة بوزنيقة المغربية، رافضاً إجراء أي تعديلات أخرى عليها.

والخميس الماضي، دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي، قادة الأطراف المؤسسية الرئيسية في ليبيا إلى المشاركة في اجتماع سيعقد في الفترة المقبلة بغية التوصل إلى تسوية حول القضايا مثار الخلاف السياسي المرتبطة بتنفيذ العملية الانتخابية.

وطلب باتيلي في دعوته بعقد اجتماع تحضيري بمشاركة ممثلي الأطراف الرئيسية وهي المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية والقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، لتحديد موعد اجتماع قادتهم ومكان انعقاده وجدول أعماله، والمسائل العالقة التي يتوجب حلها لتمكين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الشروع في تنفيذ قانوني الانتخابات الصادرين عن مجلس النواب.