رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تشيد بجهود الهلال الأحمر المصري والفلسطيني في إيصال المساعدات

نشر
الأمصار

أشاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، بجهود جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني في إيصال المساعدات، مؤكداً أنه بدون هذه الجهود ما كان يمكن تنفيذ أي من عمليات إيصال المساعدات، مشيراً إلى أنه تم إيصال 61 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة يوم أمس، وهو أكبر عدد من شاحنات المساعدات منذ 7 أكتوبر.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكد مكتب الأمم المتحدة أنه كلما طال أمد الهدنة تمكنت وكالات الإغاثة الإنسانية من إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة ، مرحبا بالإفراج عن مزيد من الرهائن، مجددا الدعوة للإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وأنه يأمل أن يجلب إطلاق سراح مزيد من المعتقلين الفلسطينيين الطمأنينة لعائلاتهم وأحبائهم.

وأوضح المكتب الأممي أن المساعدات تضمنت مواد غذائية وماء وإمدادات طبية طارئة، وأنه تم تسليم 11 سيارة إسعاف و3 حافلات وسرير طبي إلى مستشفى الشفاء للمساعدة في عمليات الإخلاء، كما تم إدخال 129 ألف لتر من الوقود إلى غزة.

وكانت ألقت الصحف العالمية الصادرة باللغة الفرنسية الضوء على عملية إطلاق سراح المحجزين  والسجناء من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والتي جاءت نتيجة للوساطة التي قامت بها مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطر.

فأكدت إذاعة راديو فرنسا الدولي (RFI) أن ما يحدث حاليا من عملية إفراج عن الأسرى هو ثمار الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر مع أمريكا وقطر من أجل الوصول الى تحقيق هدنة بين إسرائيل وحماس وتبادل الأسرى المحتجزين لدى الجانبين

فيما نقلت قناة (France 24) الفرنسية مشهد الإفراج عن المحتجزين عبر مراسلها المتواجد عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر موضحا أن سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر قد عبرت المعبر وعلى متنها الرهائن الإسرائيليين الذي حررتهم حماس.

الصراع بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي 

كما أكدت قناة (RTB) البلجيكية عبر موقعها الإلكتروني أنه قد تم إجلاء 104 بلجيكيين من قطاع غزة منذ يوم الأربعاء الماضي. وأن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، الذي يقوم بزيارة للمنطقة لمدة يومين، وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة على وساطته التي ساهمت في الإفراج عن الأسرى.