رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحف العالمية توجه الشكر للرئيس السيسي على دوره فى الإفراج عن الأسرى

نشر
صحف
صحف

ألقت الصحف العالمية الصادرة باللغة الفرنسية الضوء على عملية إطلاق سراح المحجزين  والسجناء من الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والتي جاءت نتيجة للوساطة التي قامت بها مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية وقطر.

فأكدت إذاعة راديو فرنسا الدولي (RFI) أن ما يحدث حاليا من عملية إفراج عن الأسرى هو ثمار الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر مع أمريكا وقطر من أجل الوصول الى تحقيق هدنة بين إسرائيل وحماس وتبادل الأسرى المحتجزين لدى الجانبين

فيما نقلت قناة (France 24) الفرنسية مشهد الإفراج عن المحتجزين عبر مراسلها المتواجد عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر موضحا أن سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر قد عبرت المعبر وعلى متنها الرهائن الإسرائيليين الذي حررتهم حماس.

الصراع بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي 

كما أكدت قناة (RTB) البلجيكية عبر موقعها الإلكتروني أنه قد تم إجلاء 104 بلجيكيين من قطاع غزة منذ يوم الأربعاء الماضي. وأن رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، الذي يقوم بزيارة للمنطقة لمدة يومين، وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة على وساطته التي ساهمت في الإفراج عن الأسرى.

فيما أوضحت صحيفة (Ouest-France) الفرنسية أن وزارة الخارجية الفرنسية قد صرحت في بيان صحفي أن "فرنسا ترحب بالإفراج عن المجموعة الأولى المكونة من 24 رهينة ودخول الهدنة حيز التنفيذ. وأنها تدعو إلى إطلاق سراح جميع الرهائن".

وأضافت الصحيفة نقلا عن الوزارة أن "فرنسا في انتظار إطلاق سراح الرهائن الفرنسيين في إطار الاتفاق الذي يجري تنفيذه حاليا، حيث أن إطلاق سراح جميع مواطنينا هو أولوية مطلقة بالنسبة لفرنسا، ونحن نعمل بلا كلل من أجل تحقيقه".

أما قناة (TF1) التليفزيونية الفرنسية فقد أذاعت تصريحات الكولونيل أوليفييه رافوفيتش، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن السجناء الفلسطينيين الذين أطلقت إسرائيل سراحهم مقابل الرهائن الذين تحتجزهم حماس قد بلغ عددهم 39 من النساء والأطفال، تم إطلاق سراحهم جميعا يوم الجمعة.

فيما أكدت صحيفة (Le Parisien) الفرنسية أن مقابل هؤلاء الرهائن الـ 39 التي أطلقت إسرائيل سراحهم قامت حماس بالإفراج عن 24 رهينة منهم 13 إسرائيليا وعشرة تايلانديين وفلبينيا واحدا.