رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر الفلسطيني يطلق أكبر قافلة مساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

انطلقت ظهر اليوم السبت قافلة مكونة من 61 شاحنة مساعدات إنسانية من رفح، جنوبي قطاع غزة نحو غزة وشمالها، محملة بالمواد الإغاثية والغذائية ومياه الشرب وأدوية الرعاية الأولية ومستلزمات إسعافية. 

وتعتبر القافلة أكبر قافلة مساعدات تصل إلى غزة والشمال منذ بداية حرب العدو الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ 50 يوما، حيث تولى الهلال الأحمر الفلسطيني عملية تجهيز ونقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح ومن مستودعات الجمعية بمرافقة عدد من مركبات الإسعاف وموظفي ومتطوعي الجمعية.

وتستقبل مجموعة من متطوعي الجمعية في محافظتي غزة والشمال القافلة ومرافقتها لتوزيع المساعدات للمواطنين الصامدين في قطاع غزة.

ووفق الوكالة، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه "تسلم 196 شاحنة مساعدات إنسانية من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح أمس".

«القاهرة الإخبارية»: الإفراج عن 42 أسيرًا فلسطينيًا مقابل 14 محتجزًا إسرائيليًا لدى الفصائل

أعلنت السجون الإسرائيلية أنها ستفرج عن 42 أسيرا فلسطينيا، اليوم، ضمن الصفقة الخاصة بالهدنة، وقال إعلام إسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية ستفرج اليوم عن 14 إسرائيليا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

ومضت على دخول الهدنة الإنسانية التي جرى الاتفاق عليها بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، 24 ساعة، حيث بدأ تطبيقها في صباح أمس الجمعة، ليتم وقف إطلاق النار مؤقتًا لأول مرة منذ 49 يوما، بعد أن عانى سكان قطاع غزة من القصف برا وبحرا وجوا بطائرات ومدفعية والزوارق الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

حماس: الجيش الإسرائيلي لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات لقطاع غزة

قال مستشار رئيس المكتب السياسي لحماس، طاهر النونو، إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات إلى قطاع غزة، مؤكداً أن هناك العديد من الخروق لاتفاق الهدنة من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأضاف النونو، في تصريحات، أن إسرائيل لم تلتزم بالمعايير التي اتفق عليها لإطلاق الأسرى وما زلنا نراقب بنود الاتفاق ونوجه رسالة للاحتلال وللأمم المتحدة بأن أي أعذار غير مقبولة.

وأشار إلى أنه إذا لم يلتزم الاحتلال بإيصال المساعدات إلى شمال غزة فإن ذلك يهدد الاتفاق برمته.

وأكد النونو أن حركة حماس منفتحة على دور الوسطاء ومستعدة للتباحث للتوصل إلى صفقات جديدة.

وكانت حماس وإسرائيل قد توصلتا إلى اتفاق حول هدنة مؤقتة تبدأ الجمعة وتستمر 4 أيام وتتضمن عملية لتبادل الأسرى والمحتجزين.