رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محرز يقود هجوم الأهلي أمام الشباب في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

أعلن ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلى السعودى، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة الشباب، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل فى الثامنة مساء اليوم، السبت، فى منافسات الجولة الـ 14 لمباريات الدوري السعودي الممتاز لموسم 2023/2024.

وجاء تشكيل الأهلي ضد الشباب كالتالى..

تشكيل أهلى جدة

 

فيما يبدأ الشباب المباراة بالتشكيل التالي:

تشكيل الشباب

 

 

الأهلي ضد الشباب

يتواجد الأهلي فى المركز الثالث برصيد 26 نقطة في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما يأتى فريق الشباب فى المركز الـ 11 في جدول ترتيب برصيد 15 نقطة.

يحاول الأهلي السعودي تصحيح مساره بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في الفترة الاخيرة من أجل مواصلة صعوده نحو مراكز القمة، ويمتلك أهلي جدة أفضلية على نظيره الشباب في مواجهاتهما ضد بعضهما البعض، حيث فاز الأهلى في 46 مرة أمام 35 هزيمة ضد الشباب، فيما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 46 مناسبة.

فى المقابل يسعى فريق الشباب إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد البداية السيئة التي قدمها الفريق هذا الموسم حتى الآن.

وفي الدوري السعودي، فاز الأهلي على نظيره الشباب في 30 مباراة وخسر 24، من أصل 88 مواجهة بين الفريقين، بينما سجل الأهلى 123 هدفًا ضد الشباب وتلقت شباكه 100 هدفًا.

يخوض رياض محرز مباراته رقم 500 على مستوى الأندية في جميع المسابقات طوال مسيرته أمام الشباب، وسجل 142 هدفًا و 116 تمريرة حاسمة على مستوى الأندية.

 

أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة الأهلي ضد الشباب في الدوري السعودي

سيخوض رياض محرز (499) مباراته رقم 500 على مستوى الأندية في جميع المسابقات طوال مسيرته إذا شارك أمام الشباب، وسجل 142 هدفًا و 116 تمريرة حاسمة على مستوى الأندية.

ولم يسجل روبرتو فيرمينو أي هدف في آخر 13 مباراة مع الأهلي في جميع المسابقات، منذ ثلاثيته أمام الحزم في أول ظهور له، وهو أسوأ سجل له منذ يناير إلى مايو 2021 مع ليفربول (15 مباراة).

فقط كريستيانو رونالدو لاعب النصر (20) ومهاجم الفتح مراد باتنة (14) شاركا في مساهمات تهديفية في الدوري السعودي للمحترفين أكثر من رياض محرز (12).

بينما يعد كريم بنزيما لاعب الاتحاد (13) هو أكثر من صنع فرصًا كبيرة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم متفوقًا على رياض محرز (11).

على الرغم من تلقي شباكه 19 هدفًا في الدوري هذا الموسم، إلا أن إدوارد ميندي حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، فقط ياسين بونو حارس الهلال (7) ومارسيلو جروهي حارس الاتحاد (6) خرجا بشباك نظيفة أكثر منه

عبدالباسط هندي، مدافع الأهلي، يعد أكثر لاعب تلقى بطاقات (6) في دوري روشن هذا الموسم (5 صفراء، 1 حمراء)، فيما يعد لاعبي نادي الشباب، الأكثر حصولًا على البطاقات بعد مرور 13 جولة من المسابقة بـ 32 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.