رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة الأهلي ضد الشباب في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق دوري السعودي المواجهة المرتقبة التي ستقام بين الأهلي ضد الشباب ضمن لقاءات مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2023/2024.

وسيعمل نادي الأهلي السعودي على تصحيح مساره بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في الفترة الاخيرة من أجل مواصلة صعوده نحو مراكز القمة.

أما الشباب، الذي يعد واحد من أكبر أقطاب مدينة الرياض، يصارع من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد البداية السيئة التي قدمها الفريق هذا الموسم حتى الآن.

ومن المقرر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بسبب أسماء النجوم المتوقع ظهورها خلال اللقاء في وجود النجم الجزائري رياض محرز، لاعب الراقي، والدولي البلجيكي، يانيك كاراسكو، جناح الليوث.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الشباب

يمتلك الأهلي أفضلية على نظيره الشباب في مواجهاتهما ضد بعضهما البعض، حيث فاز الراقي في 46 مرة أمام 35 هزيمة ضد الشباب، فيما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 46 مناسبة.

وفي الدوري السعودي، فاز الأهلي على نظيره الشباب في 30 مباراة وخسر 24، من أصل 88 مواجهة بين الفريقين، بينما سجل الراقي 123 هدفًا ضد الليوث وتلقت شباكه 100 هدفًا.

وعلى الرغم من ذلك، يمتلك الشباب الأفضلية على حساب نظيره الأهلي في الدوري السعودي بنسخته الجديدة، حيث فاز عليه في 10 مناسبات أمام 8 وحسم التعادل مواجهاتهما في 10 مرات.

ولم يخسر الشباب أمام الأهلي في آخر 6 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين (3 فوز، 3 تعادل) منذ آخر هزيمة له أمام نادي مدينة جدة بنتيجة 0-4 في موسم 2018/19.

أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة الأهلي ضد الشباب في الدوري السعودي

سيخوض رياض محرز (499) مباراته رقم 500 على مستوى الأندية في جميع المسابقات طوال مسيرته إذا شارك أمام الشباب، وسجل 142 هدفًا و 116 تمريرة حاسمة على مستوى الأندية.

ولم يسجل روبرتو فيرمينو أي هدف في آخر 13 مباراة مع الأهلي في جميع المسابقات، منذ ثلاثيته أمام الحزم في أول ظهور له، وهو أسوأ سجل له منذ يناير إلى مايو 2021 مع ليفربول (15 مباراة).

فقط كريستيانو رونالدو لاعب النصر (20) ومهاجم الفتح مراد باتنة (14) شاركا في مساهمات تهديفية في الدوري السعودي للمحترفين أكثر من رياض محرز (12).

بينما يعد كريم بنزيما لاعب الاتحاد (13) هو أكثر من صنع فرصًا كبيرة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم متفوقًا على رياض محرز (11).

على الرغم من تلقي شباكه 19 هدفًا في الدوري هذا الموسم، إلا أن إدوارد ميندي حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، فقط ياسين بونو حارس الهلال (7) ومارسيلو جروهي حارس الاتحاد (6) خرجا بشباك نظيفة أكثر منه

عبدالباسط هندي، مدافع الأهلي، يعد أكثر لاعب تلقى بطاقات (6) في دوري روشن هذا الموسم (5 صفراء، 1 حمراء)، فيما يعد لاعبي نادي الشباب، الأكثر حصولًا على البطاقات بعد مرور 13 جولة من المسابقة بـ 32 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.