رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 3 تجار مخدرات بالنجف الأشرف

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم السبت، القبض على 3 من تجار المخدرات في النجف الأشرف، والإطاحة بمتهم بعملية خطف لإحدى الفتيات في بغداد.

وذكرت المديرية، في بيان، أنه "عبر معلومات استخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة لملف تجار المخدرات للقصاص منهم، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من إلقاء القبض على ثلاثة من تجار ومروجي المواد المخدرة في قضاء الكوفة بمحافظة النجف الأشرف، ضبطت بحوزتهم بالجرم المشهود مواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاط، حيث دونت أقوالهم بدائياً وقضائياً وإيقافهم وفق أحكام المادة (28) مخدرات".

وأضافت أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية ذاتها، ألقت القبض على متهم بعملية خطف إحدى الفتيات شرقي العاصمة، وبعد التدقيق وجمع المعلومات استطاعت مفارز المديرية من تحديد مكان تواجده والقبض عليه في منطقة الكرادة ببغداد"، مبينة أن "المتهم صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة 421 خطف، وتم تسليمه إلى الجهات المختصة أصولياً".

وزير النقل العراقي يفتتح بناية مشروع الرصد الجوي في ميسان

افتتح وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، بناية مشروع الرصد الجوي في العمارة بمحافظة ميسان.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان له، أن "وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، افتتح بناية الرصد الجوي التابعة للهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، في أثناء زيارته محافظة ميسان".

وأوضح، أن "بناية الرصد، تعد واحدة من مشاريع الخطة الاستثمارية في البرنامج الحكومي، والذي قامت بتنفيذه الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل"، مبيناً أن "المشروع يتضمن إنشاء محطة أوتوماتيكية لتسجيل العناصر الجوية والاستفادة منها في التنبؤات الجوية".

وأكد، أن "الوزارة تعتزم إنشاء المرصد الزلزالي لتسجيل الهزات الأرضية في محافظة ميسان"، لافتاً إلى أن "الوزارة، أنجزت ضمن برنامجها الحكومي في وقت سابق، مشروع الـ(28) محطة أوتوماتيكية في عدد من المحافظات، بجهود استثنائية كبيرة، في ظل الدعم المتواصل من قبل وزير النقل بتسهيل جميع الإجراءات المترتبة على سير عمل المشروع وفق ما مخطط له، وإنجازه في فترة قياسية لكونه من المشاريع الاستثمارية المهمة".

وكان بحث وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، مع ممثلي البنك الدولي آلية تدقيق تصاميم مشروع طريق التنمية.

وقال بيان للوزارة، إن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، استقبل وفدا من البنك الدولي".