رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: إنجاز مستشفى الشعب في بغداد قريباً

نشر
الأمصار

أكد نائب مدير مكتب رئيس الوزراء في العراق، رئيس فريق متابعة المشاريع علي رزوقي حسين، اليوم السبت، أن إنجاز مستشفى الشعب 200 سرير في بغداد سيكون قريباً جداً.

وأضاف حسين، أن "المراد من إنشاء مستشفى الشعب خدمة أهالينا ومناطقنا المحرومة منذ فترة زمنية طويلة، لا سيما وأن هناك ضغطاً على مدينة الطب في العاصمة بغداد".

 

وقال حسين، إن "فريق متابعة المشاريع لمكتب رئيس الوزراء قام بزيارة المستشفى، ووجد تقدماً كبيراً في العمل، مقابل بعض المشاكل البسيطة مثل ربط أعمدة الكهرباء وماء ومجاري وإنشاء وحدة معالجة".

وأشار حسين إلى أن "رئيس الوزراء عقد الأسبوع الماضي اجتماعاً مهماً، ووجه بحل كل الإشكاليات بخصوص الفرق السعري للدولار وموضوع التضخم"، مبيناً أن "الأجهزة الطبية مجهزة بنسبة كبيرة جداً، ولو قدر وصول باقي الأجهزة الطبية ستصل نسبة الإنجاز 80%".

وختم قائلاً: "جئنا اليوم، لمتابعة الفقرات الأخرى لكي نفتتح المشروع بأقرب وقت ممكن ليقدم خدماته للمجتمع بشكل عام ولأهالي الشعب والمنطقة المحيطة بها بشكل خاص".

من جانبه، قال مدير المشروع، المهندس عامر خليل، إن "شركة راية العلمين تقوم بتنفيذ مستشفى الشعب 200 سرير، والذي يحتوي على جميع التفاصيل حسب الاختصاصات".

وأشار خليل إلى أن "نسبة إنجاز مشروع المستشفى بلغ نسبة عالية بحدود أكثر من 75%"، مؤكداً أن "الجهود مستمرة بواقع شفتين لإنجاز هذا العمل حسب التوجيهات".

 

وبذلك، تبدو خطوات إنجاز مستشفى الشعب 200 سرير في بغداد متقدمة جداً، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه في القريب العاجل، ليكون إضافة مهمة للقطاع الصحي في العراق

جهود وزارة الداخلية العراقية لمكافحة تجارة المخدرات

وفي وقت سابق قال اللواء احمد الزركاني مدير عام شؤون المخدرات و المؤثرات العقلية في وزارة الداخلية العراقية خلال مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، أنه استنادا الى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية العراقية و بتنسيق مع مؤسسة آسايش إقليم كوردستان في السليمانية واعتمادا على معلومات استخبارية دقيقة تم القاء القبض على ثلاثة تجار مخدرات بحوزتهم 51 كيلو جراماً من مادة الكريستال .

واضاف ان العملية استمرت لمدة أسبوعين، ومن هنا نثمن عاليا جهود مواطنينا والجهد القضائي في السليمانية كركوك لتسهيل الاجراءات التحقيقية في إلقاء القبض على المتهمين.

وبدوره أوضح العقيد سلام عبد الخالق المتحدث الرسمي باسم مؤسسة أمن إقليم كوردستان خلال المؤتمر ذاته أن العملية كانت بجهد وتعاون مشترك والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في الاقليم وبغداد بشأن المخدرات في أعلى مستوياته، مشيرا إلى أنه تم خلال العام الحالي ضبط نحو 300 كيلو غرام من المواد المخدرة في عموم المناطق.

وأكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العراق، هو الميثامفيتامين أو الكريستال، الذي يأتي عموما من أفغانستان أو إيران، ويوجد كذلك الكبتاغون وهو من نوع الأمفيتامين يجري إنتاجه على نطاق صناعي في سوريا، قبل أن يعبر الحدود إلى العراق ويغرق أسواق دول الخليج.