رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الصومال لدى قطر يقدم أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية

نشر
الأمصار

 سلَّم محمد أحمد شيخ علي، اليوم السبت، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لجمهورية الصومال الفيدرالية لدى دولة قطر إلى معالي السيد سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وجرت مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور مسؤولي المراسم والدبلوماسيين.

وتمنى وزير الدولة للشؤون الخارجية لسعادة السفير الصومالي الجديد التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله، بما يُعزز العلاقات الأخوية الوثيقة، وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين، وتُحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

الصومال.. مجلس الوزراء يناقش عمليات إنقاذ المتضررين من الأمطار والفيضانات

ترأس دولة رئيس الوزراء في الصومال، السيد حمزة عبدي بري، الخميس، الإجتماع الإعتيادي لمجلس الوزراء الذي ناقش قضايا تتعلق بآثار الفيضانات التي سببتها الأمطار العزيرة التي تهطل على محافظات البلاد وتحقيق الأمن والقضاء على الإرهاب.

واستمع المجلس إلى تقرير حول تأثير السيول من هيئة إدارة الكوارث التي كشفت عن تضرر ما يقرب من مليوني شخص من جراء الأمطار والفيضانات، وأكدت أيضا وفاة ما يصل إلى 96 مواطنا في الفيضانات.

وقدم رئيس الوزراء، السيد حمزة عبدي بري، للمجلس تقريرا عن الزيارة التي قام بها دولته مؤخرا إلى مديرية دولو بمحافظة غدو، وعرض مدى تأثير الفيضانات في المنطقة.

كما استمع مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى شرح مفصل يتعلق بالأمن العام والقضاء على مليشيات الشباب الإرهابية من وزارتي الأمن الداخلي والدفاع.

هذا وتسعى الحكومة الفيدرالية جاهدة لمساعدة المتضررين من الفيضانات، ودعت منظمات الإغاثة والجاليات الصومالية في الخارج إلى مساعدة المنكوبين جراء الأمطار الغزيرة.

الرئيس الصومالي يتحدث عن جهود مواجهة حركة الشباب المتطرفة

ناقش الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، مع صانعي السياسة وخبراء الأمن في المملكة المتحدة، حرب الصومال ضد حركة الشباب، وذلك في مركز البحوث الأمنية التابع للمعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI) بالعاصمة البريطانية لندن.

وخلال اللقاء، أكد حسن شيخ محمود مجددا تصميم الصومال على تحقيق السلام والأمن وتعزيز الحكم الشامل وتقديم الخدمات وتنمية الاقتصاد.

كما تطرق الرئيس الصومالي إلى مراحل حرب تحرير البلاد من مقاتلي حركة الشباب والتحديات التي تواجهه الحكومة، مشيراً إلى أنه ولأول مرة وضعت الحكومة الصومالية سياسة واضحة لمحاربة الإرهاب تشمل على ثلاث محاور، وهي عسكرية وفكرية واقتصادية