رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. سعر الدولار يستقر على ارتفاع في بغداد اليوم السبت

نشر
الأمصار

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم السبت، استقراراً على ارتفاع في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد في العراق.

وبلغ سعر بيع الدولار في مكاتب الصيرفة ببغداد صباح اليوم 159.750 دينار لكل 100 دولار، كما بلغ سعر الشراء 157.750 دينار لكل 100 دولار.

ويأتي استقرار سعر الدولار في بغداد، على الرغم من ارتفاعه في بعض الدول العربية الأخرى، وذلك بسبب استمرار البنك المركزي العراقي في ضخ العملة الأجنبية للسوق المحلية، بهدف الحفاظ على استقرار أسعار الصرف.

ويشار إلى أن سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، قد شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، حيث وصل إلى مستوى 160 ديناراً لكل 100 دولار، وذلك على خلفية ارتفاع أسعار النفط العالمية.

مالية".

مصرف الرافدين العراقي يطلق استمارة الحجز الإلكتروني لبيع الدولار للمسافرين

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين العراقي، عن إطلاق استمارة الحجز الإلكتروني لبيع الدولار للمسافرين.

وذكر بيان للمصرف، أنه "تمت المباشرة باستقبال طلبات المسافرين عبر استمارة الحجز الالكتروني الخاصة ببيع الدولار للمسافر عن طريق الدخول الى الموقع الالكتروني".  

ودعا المصرف، الذين يرومون التسجيل، "إعطاء البيانات الصحيحة وملء الحقول وبشكل دقيق والتأكد من صحة المعلومات وعدم إهمال أي حقل".

مصرف الرافدين العراقي يعلن الدوائر التي باشرت بتفعيل نظام الجباية الالكترونية

أعلن مصرف الرافدين العراقي، المباشرة بتفعيل نظام الجباية الالكترونية في عدد من الدوائر الحكومية.

وذكر بيان للمصرف، أنه "عملاً بالتوجيهات الحكومية في تطبيق نظام الدفع الالكتروني واستخدام اجهزة نقاط البيع pos  في وزارات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص، لذلك فإن المصرف يعلن حصيلة الدوائر التي باشرت بتفعيل الجباية الالكترونية والتحول من التعامُلات المالية النقدية الى الالكترونية وتحصيل الأموال عِبرَ الأنظمة الالكترونية الحديثة"، مشيرا الى أن "43 دائرة في الوزارات باشرت بتفعيل نظام الجباية الالكترونية".

وأكد مصرف  الرافدين العراقي خلال البيان، أن "تفعيل الجباية مستمر وتزداد وتيرته وهو في تصاعد وسيتم شمول دوائر جديدة قريباً".

وفي وقت سابق، دعا مصرف الرافدين العراقي، اليوم الاثنين، المتقاعدين الذين يتسلمون الرواتب يدويا لإصدار البطاقة الالكترونية.

 

وقال بيان للمصرف: إنه"استنادا الى التوجيهات الحكومية في تبسيط الإجراءات واعتماد أنظمة الدفع الالكتروني في توزيع الرواتب ويدعو مصرف الرافدين المتقاعدين الذين يتسلمون رواتبهم يدويا الى مراجعة أقرب مركز إصدار في فروع المصرف ببغداد والمحافظات مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة لغرض إصدار وتفعيل البطاقة الالكترونية من أجل استلام الراتب التقاعدي".