رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..الاستخبارات العسكرية تقبض على إرهابيين بنينوى والأنبار

نشر
الأمصار

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية بالعراق، اليوم السبت، القبض على إرهابيين اثنين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية في نينوى والأنبار.

 

وذكر بيان لمديرية الاستخبارات العسكرية، ، أنه "بعمليتين منفصلتين تميزتا بالنوعية والاستباقية واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة العاشرة والسادسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبمشاركة القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية 

ومن خلال كمينين محكمين الأول في قرية الريحانية والثاني في سيطرة الشهيد أحمد الصداك، ألقت القبض على إرهابيين اثنين مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4/ إرهاب) في قضاء الرمادي وناحية بادوش".

وأضاف البيان، أن "الإرهابيين ينتميان إلى عناصر عصابات داعش الإرهابية، وقد تم تسليمهما إلى جهة الطلب أصولياً".

وفي وقت سابق، تمكن جهاز الأمن (الآسايش) في إقليم كوردستان، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية العراقية، من تفكيك عصابة دولية تتاجر بالمخدرات أراد أفرادها بيع عشرات الكيلوجرامات من تلك المواد في محافظة السليمانية.

جهود وزارة الداخلية العراقية لمكافحة تجارة المخدرات

وقال اللواء احمد الزركاني مدير عام شؤون المخدرات و المؤثرات العقلية في وزارة الداخلية العراقية خلال مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، أنه استنادا الى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية العراقية و بتنسيق مع مؤسسة آسايش إقليم كوردستان في السليمانية واعتمادا على معلومات استخبارية دقيقة تم القاء القبض على ثلاثة تجار مخدرات بحوزتهم 51 كيلو جراماً من مادة الكريستال .

واضاف ان العملية استمرت لمدة أسبوعين، ومن هنا نثمن عاليا جهود مواطنينا والجهد القضائي في السليمانية كركوك لتسهيل الاجراءات التحقيقية في إلقاء القبض على المتهمين.

وبدوره أوضح العقيد سلام عبد الخالق المتحدث الرسمي باسم مؤسسة أمن إقليم كوردستان خلال المؤتمر ذاته أن العملية كانت بجهد وتعاون مشترك والتنسيق بين الأجهزة الأمنية في الاقليم وبغداد بشأن المخدرات في أعلى مستوياته، مشيرا إلى أنه تم خلال العام الحالي ضبط نحو 300 كيلو غرام من المواد المخدرة في عموم المناطق.

وأكثر أنواع المخدرات انتشاراً في العراق، هو الميثامفيتامين أو الكريستال، الذي يأتي عموما من أفغانستان أو إيران، ويوجد كذلك الكبتاغون وهو من نوع الأمفيتامين يجري إنتاجه على نطاق صناعي في سوريا، قبل أن يعبر الحدود إلى العراق ويغرق أسواق دول الخليج.