رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الألمانية تشكر مصر.. نشكر من حركوا الجبال لإطلاق سراح المحتجزين

نشر
الخارجية الألمانية
الخارجية الألمانية

وجهت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، الشكر لمصر بعد الإفراج عن عدد من رعايا ألمان كانوا محتجزين في غزة.

المانيا تشكر مصر لهذا السبب

وكتبت أنالينا بيربوك على إكس: "أشكر جميع من حركوا الجبال خلال الأسابيع الأخيرة، مصر وقطر واللجنة الدولية للصليب الأحمر"، معربا عن ارتياحها بعد إطلاق سراح رهائن من غزة.

 

وقالت إن الهدنة يجب أن تستمر لأطول فترة ممكنة من أجل نقل الأدوية والمواد الغذائية إلى القطاع.

اتفاق الهدنة في غزة

وأفادت وسائل إعلام ألمانية، بأن من بين المحتجزين الذين أطلق سراحهم في إطار اتفاق الهدنة في غزة، 4 أشخاص يحملون الجنسية الألمانية، وهم امرأتان وطفلان.

أبدى جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، ترحيبه ببدء الهدنة المتفق عليها بين إسرائيل وحماس.

 

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه ينبغي تنفيذ اتفاق الهدنة كاملا لإنهاء الوضع المروع في غزة.

 

وأشار مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أنه يجب تمديد الهدنة في قطاع غزة فترة أطول.

بايدن يشكر مصر والرئيس السيسي على إطلاق سراح المحتجزين 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الوصول للهدنة بين حماس وإسرائيل"، مضيفا أن الهدنة فرصة لإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن أكثر من 200 شاحنة وقود دخلت إلى غزة عبر مصر، مؤكدا أنه يجب العمل على تقليل الخسائر المدنية في قطاع غزة، وأن دخول شاحنات المساعدات لغزة ضروري للمستشفيات والمدنيين.

وأكد الرئيس الأمريكي على أنه يجب إنهاء دوامة العنف في الشرق الأوسط، مضيفا أنه يجب العمل على حل الدولتين لنشر السلام في المنطقة.

وأعرب بايدن عن ترحيبه بتنفيذ الهدنة وصفقة التبادل بين الإسرائيليين وحماس، مضيفا أنه سيتم إطلاق سيدتين أمريكيتين في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته، أنه عمل مع الرئيس السيسي للوصول إلى تنفيذ الهدنة، مضيفا أن الصفقة الإنسانية مجرد بداية ومرت بسلام حتى الآن. وتابع الرئيس الأمريكي أن تنفيذ الهدنة في غزة شمل عملا دبلوماسيا شاقا.