رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: أشكر الرئيس السيسي على الوصول للهدنة بين حماس وإسرائيل

نشر
 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "أشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على الوصول للهدنة بين حماس وإسرائيل"، مضيفا أن الهدنة فرصة لإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن أكثر من 200 شاحنة وقود دخلت إلى غزة عبر مصر، مؤكدا أنه يجب العمل على تقليل الخسائر المدنية في قطاع غزة، وأن دخول شاحنات المساعدات لغزة ضروري للمستشفيات والمدنيين.

وأكد الرئيس الأمريكي على أنه يجب إنهاء دوامة العنف في الشرق الأوسط، مضيفا أنه يجب العمل على حل الدولتين لنشر السلام في المنطقة.

وأعرب بايدن عن ترحيبه بتنفيذ الهدنة وصفقة التبادل بين الإسرائيليين وحماس، مضيفا أنه سيتم إطلاق سيدتين أمريكيتين في قطاع غزة.

وأضاف خلال كلمته، أنه عمل مع الرئيس السيسي للوصول إلى تنفيذ الهدنة، مضيفا أن الصفقة الإنسانية مجرد بداية ومرت بسلام حتى الآن. وتابع الرئيس الأمريكي أن تنفيذ الهدنة في غزة شمل عملا دبلوماسيا شاقا.

ألمانيا تشكر مصر لدورها فى الإفراج عن 4 رهائن ألمان

أعربت وزيرة خارجية المانيا آنالينا بيربوك، عن شكرها لمصر وقطر والصليب الأحمر بعد الإفراج عن أربعة من الألمان من قطاع غزة.

وقالت الوزيرة الألمانية -فى تغريدة على موقع توتير (إكس) اليوم الجمعة- أنه بقدر ما يمنح هذا اليوم الأمل، فإنه ليس يومًا لتنفس الصعداء حيث يظل إطلاق سراح جميع الرهائن، بخاصة الألمان المتبقين، يشكل الأولوية القصوى.

وأكدت أهمية أن يلتزم الجميع بالاتفاقات المبرمة، وأن يتم إطلاق سراح المزيد من الرهائن فى الأيام القليلة المقبلة ومن الأهمية بمكان أن يتمكن الصليب الأحمر من الوصول إلى الرهائن، ليتمكن أيضًا من توفير الرعاية الطبية لهم.

فرنسا ترحب بجهود مصر فى تنفيذ الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

رحبت فرنسا بجهود الوساطة التى بذلتها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية فى تنفيذ اتفاق الهدنة الذى تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية فى قطاع غزة والذى دخل حيز التنفيذ صباح اليوم الجمعة وتم بموجبه الإفراج عن 13 من الرهائن المحتجزين فى غزة مقابل إطلاق سراح 39 من النساء والأطفال المعتقلين فى السجون الإسرائيلية

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الفرنسية مساء اليوم الجمعة، رحبت فرنسا بالإفراج عن هذه المجموعة الأولى من الرهائن وبدخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ، والذى تم بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، مثمنة كذلك جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومطالبة بالإفراج عن جميع الرهائن.