رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على ذوي الأسرى المنوي الإفراج عنهم في رام الله

نشر
قوات الإحتلال الإسرائيلي
قوات الإحتلال الإسرائيلي

أصيب طفل ومصوّر صحفي فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم/الجمعة/، عقب قمعها ذوى المعتقلات والمعتقلين الأطفال والصحفيين، الذين ينتظرون الإفراج عن بناتهم وأبنائهم، أمام سجن عوفر العسكرى المقام على أراضى بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينى بأن طفلا (16 عاما) أصيب برصاص الاحتلال الحى أمام سجن "عوفر" العسكري، وجرى نقله إلى المستشفى.

ومنذ ساعات بعد ظهر اليوم، تجمع عدد من المواطنين الفلسطينيين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال أمام مدخل سجن "عوفر" العسكري، لاستقبال بناتهم وأبنائهم المنوى الإفراج عنهم ضمن "صفقة تبادل".

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص الحي، ومصور صحفى بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط فى الساق.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلى سيفرج عن 39 معتقلا، من بينهم 24 امرأة، و15 طفلا، وفق الدفعة الأولى من صفقة التبادل، بحسب ما أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين، وسيتم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند سجن "عوفر" العسكري، والتى بدورها ستنقلهم إلى بلدية بيتونيا، حيث تنتظرهم عائلاتهم وأقاربهم للعودة بهم إلى منازلهم.

قافلة مساعدات من مصر والجامعة العربية تصل غزة عبر معبر رفح

في إطار جهود جامعة الدول العربية لدعم الشعب الفلسطيني، وتنفيذاً لتوجيهات الأمين العام أحمد أبو الغيط، قام وفد رفيع المستوى من الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية بتسليم قافلة مساعدات إنسانية وصحية واجتماعية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

ترأس الوفد السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، وضم عدداً من كبار المسؤولين في الأمانة العامة للجامعة العربية، بالإضافة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

وتضمنت قافلة المساعدات مواد غذائية وطبية، ومستلزمات النظافة الشخصية، وأدوات بناء وإصلاح، بالإضافة إلى مواد تعليمية ولعب للأطفال.

وأشادت السفيرة أبو غزالة بالجهود المصرية في دعم الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها مبادرة وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بمرافقة الوفد العربي إلى قطاع غزة.

كما أعربت عن تقديرها للدور المهم الذي يقوم به الهلال الأحمر المصري في تجهيز وإعداد القوافل الإنسانية وإيصالها إلى المحتاجين.

وعقب تسليم المساعدات، قام الوفد العربي بزيارة مستشفى العريش لزيارة الجرحى الفلسطينيين، وذلك تعبيراً عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المساعدات في إطار جهود جامعة الدول العربية لمساعدة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات التي يواجهها، وفي مقدمتها المعاناة الإنسانية التي خلفتها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في نوفمبر الماضي.

وكان كشف مراسل “سكاي نيوز عربية”، أن هناك سيارات الإسعاف تواصل نقل مرضى وجرحى من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح.

تحدث مراسل “سكاي نيوز عربية”، عن دخول المستشفيات الميدانية إلى قطاع غزة لدعم وعلاج مصابي الحرب في غزة، المستشفى الميداني الإماراتي يبدأ الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.