رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على ثلاثة مسافرين بحوزتهم جوازات مزورة في مطار البصرة الدولي

نشر
مطار البصرة
مطار البصرة

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، عن القبض على ثلاثة مسافرين يحملون جوازات سفر (مزورة). في مطار البصرة الدولي، وذلك خلال علميات التفتيش في المطار.

بيان وزارة الداخلية العراقية


وقالت وزارة الداخلية العراقية، إنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية ومتابعة المدير العام اللواء نشأت ابراهيم الخفاجي، القت ملاكات مركز اقامة وجوازات مطار البصرة الدولي القبض على ثلاثة مسافرين يحملون جوازات سفر (مزورة)".

 

وأشارت وزارة الداخلية في العراق، إلى أن المسافرين كانوا يقصدون التوجه الى ماليزيا عبر الخطوط الجوية القطرية، وتم التأكد من خلال مختبر فحص الوثائق وتحليل البيانات، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وإحالتها الى القضاء.

وكان أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الخميس، الإطاحة بـ5 تجار مخـدرات وضبط 10 كجم من الحشيشة في البصرة.

وذكر الجهاز في بيان، "في ظل الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني بملاحقة تجار ومروجي المخدرات للحد من أنشطتهم الإجرامية وتقديمهم إلى العدالة، تمكنت مفارز الجهاز في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القضائية من الإطاحة بأحد تجار المخدرات وبحوزته (10) كغم من مادة الحشيشة المخدرة".

وأضاف البيان أن "مفارز الجهاز تمكنت في المحافظة ذاتها، من تلقاء القبض على (4) آخرين من المتاجرين بالمواد المخدرة وبحوزتهم (6000) حبة مخدرة".

وتابع أنه "جرت مصادرة المواد المضبوطة بالتنسيق مع الجهات المختصة وإحالة المتهمين إلى القضاء لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية والاستخبارية قادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتس، وناقش الجانبان دور بعثة الأمم المتحدة المتواجدة في العراق والتعاون المشترك بين الطرفين".

وقال الشمري، بحسب البيان، إن "القوات الأمنية والاستخبارية في تطور مستمر وقادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ، وإن وزارة الداخلية تعمل بكل طاقاتها لتقديم الخدمات للمواطنين".

وأشار، إلى أن "هناك عملاً كبيراً في ضبط الحدود ومكافحة المخدرات والجريمة ومراعاة حقوق الإنسان".

من جانبه، عبّر ممثل الأمم المتحدة عن سعادته لما شاهده من استقرار أمني وارتياح في الشارع تجاه الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل وزارة الداخلية.