رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط شخصين بألمانيا متهمين بتهريب 200 مهاجر للاتحاد الأوروبي

نشر
مهاجرين
مهاجرين

ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخصين مُتهمين بتهريب ما يصل إلى 200 مهاجر إلى داخل الاتحاد الأوروبى.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم /الخميس/ أن نحو 260 ضابط شرطة شاركوا فى عمليات مداهمة استهدفت عمليات تهريب المهاجرين المنظمة، حيث تم تفتيش ثمان منشآت فى ولاية /ساكسونيا السفلى/ شمالى البلاد وست أخريات فى العاصمة /برلين.

وأفاد مسئولو الأمن بأن الشخصين كانا جزءًا من مجموعة من المهربين، يزعم أنها عملت على إدخال ما لا يقل عن 208 مهاجرين إلى الاتحاد الأوروبى خلال عشرات رحلات التهريب نفذت فى الفترة بين أغسطس عام 2022 ويونيو 2023، كما يزعم أن المهاجرين دفعوا من 4 إلى 5 آلاف يورو للشخص الواحد لتهريبهم.

الرئيس الفرنسي يُعلّق على الاتفاق بين إسرائيل وحماس

أكدت "الرئاسة الفرنسية"، أن الاتفاق بين إسرائيل و حركة "حماس" للإفراج عن الرهائن يجب توسيعه، مع الاستفادة من الهُدنة الإنسانية التي ينص عليها من أجل العمل على وقف دائم لإطلاق النار، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الخميس.

وقال الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي استقبل وزراء خارجية مجموعة من الدول العربية والمسلمة، أبلغهم أن هذا الأمر يستدعي "أن يأخذ الجميع بالكامل أمن إسرائيل في الاعتبار".

وشدد على أنه "لن يكون هناك وقف إطلاق نار دائم من دون ضمانات قوية للغاية لأمن إسرائيل".

وأعلن أحد مستشاريه أنه طلب في البداية من الجميع أن يكونوا "واضحين تماما بشأن إدانة هجمات حماس".

ودعا الوزراء إلى "دعم طلبات الدول العربية"، ولا سيما "تأمين وصول المساعدات الإنسانية" و"التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار" ومن ثم دعم حل الدولتين، الإسرائيلية والفلسطينية، حسبما أفادت أوساط الرئيس الفرنسي.

ومن دون الذهاب إلى حد المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار، تعتقد فرنسا أن "الهدنة الإنسانية يجب أن تتيح إمكانية التفاوض على شروط وقف إطلاق النار. على أن يكون لأطول فترة ممكنة".

واستقبل ماكرون في باريس وزراء خارجية السعودية ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية وإندونيسيا ونيجيريا وتركيا، إضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وبعد مرور 47 يوما على اندلاع الحرب في قطاع غزة، أعلنت إسرائيل فجر الأربعاء 22 نوفمبر رسميا عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلا محدودا للأسرى مع حماس.

من جهتها أعلنت الحركة التوصل إلى إتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.