رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا أفضل استثمار استراتيجي في أمنها

نشر
زيلينسكى
زيلينسكى

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى : "إن تعزيز الدفاعات الجوية لبلادنا هو أفضل استثمار استراتيجى فى أمن أوكرانيا"..مضيفا : "إنه كلما كان الدفاع الجوى الأوكرانى أقوى كلما زاد النجاح فى صد الهجمات الروسية فى البحر الأسود ، وكلما زادت قوتنا البحرية وحجم الصادرات وحماية أفضل لحرية الملاحة ومن ثم زيادة الاستقرار".

وذكر زيلينسكى ، فى تغريده له نشرها عبر منصة إكس (تويتر سابقا) ونقلتها وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية ، : "أولا وقبل كل شيء ، كل نظام وصاروخ يتم توفيره لأوكرانيا ينقذ الأرواح"..مضيفا "إن كل منطقة ومدينة رئيسية مغطاة بالكامل بدرع جوى موثوق يعنى أن المزيد من الأشخاص وربما الملايين، يمكنهم العودة من الخارج".

وأضاف الرئيس الأوكراني: "إن ذلك سيسمح لنا بتسليم مئات الآلاف من الأطنان الإضافية من المواد الغذائية عبر ممر تصدير بحرى أكثر أمانًا ومواجهة أزمة الغذاء العالمية"..معربا عن شكره لجميع الشركاء الذين اتخذوا بالفعل قرارات مهمة لتعزيز الدفاع الجوى لأوكرانيا.

بوتين: قادة الغرب صُدموا لحرب أوكرانيا ولم يصدمهم قتل أطفال غزة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفهمه لما وصفه بـ "صدمة بعض قادة الغرب من استمرار الحرب على أوكرانيا".

وتابع بوتين: بعض الزملاء خلال كلماتهم عبروا عن صدمتهم من استمرار ما يسمونه العدوان الروسي على أوكرانيا، قائلا: بالطبع، إن العمليات القتالية دائما ما تمثل مأساة بالنسبة للأفراد والعائلات بل وللدولة بأسرها، وقطعا، علينا أن نفكر في كيفية إيقاف هذه المأساة.

واستطرد: أتفهم أن الحرب، ومقتل البشر يمكن أن يكون صادما، ولكن: ألم يصدمكم الانقلاب الدموي في عام 2014، والذي تلته حرب نظام كييف ضد شعبه في دونباس؟ ألا يصدمكم قصف السكان المدنيين في فلسطين، بقطاع غزة، اليوم؟ ألا يصدمكم أن يضطر الجراحون لإجراء عمليات جراحية لأطفال وبتر الأعضاء وقطع أجزاء من جلودهم بدون تخدير؟ ألا يصدمكم تصريح الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بأن غزة أصبحت مقبرة كبرى للأطفال؟".

أوكرانيا: تسجيل 74 اشتباكا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الخميس، تسجيل 74 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال بيان لهيئة الأركان: "إن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية شنت 43 غارة جوية ونفذت 64 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق و3 ضربات صاروخية، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأضاف "إن القوات الأوكرانية نفذت هجمات على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي".